أحدث الأخباررئيسية 1شؤون فلسطينية

“أشغال غزة” تصدر بيانًا بشأن اشكالية مشروع “جسر المشاة” جنوب القطاع

إذاعة صوت الشعب

أصدرت وزارة الأشغال العامة والإسكان في قطاع غزة، اليوم الأحد، بيانًا بشأن مشروع إنشاء جسر المشاة على شارع صلاح الدين ببلدة القرارة شمال خان يونس، والذي بموجبه بدأت إزالة سور مدرسة تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين “أونروا” في البلدة بسبب تعدّيه على الشارع الرئيس.

جاء ذلك بعد تنظيم أهالي البلدة وقفة، الأسبوع الماضي، احتجاجًا على إعاقة “أونروا” مشروع إنشاء جسر المشاة.

وأوضحت الوزارة في بيانها، أن سور المدرسة يشكّل عائقًا أمام استكمال تنفيذ مشروع إنشاء الجسر، وأن السور متعدٍّ على حرم شارع صلاح الدين، وعدم إزالته سيتسبب في وقف التمويل وإلغاء تنفيذ المشروع.

وذكرت أن طواقمها الفنية باشرت اليوم العمل على إزالة سور المدرسة وذلك بعد استنفاذ كل المشاورات والتواصل من خلال المخاطبات الرسمية واللقاءات مع جهات الاختصاص لدى وكالة الغوث، وإرسال عدد من إخطارات الإزالة، مضيفةً أنها تواصلت مع الوكالة وتم تشكيل لجان مشتركة وقد أقرّت اللجان بضرورة إزالة السور المتعدي.

وأكدت أن إدارة الوكالة ماطلت في تنفيذ القرار وقدّمت مبرّرات غير منطقية -على حد تعبيرها- واستندت لذرائع واهية رغم أن الوكالة ليست مالكًا لأرض المدرسة بل مستأجرة لها من مؤجرين تم إخطارهم ولم يمانعوا من الإزالة.

وبيّنت الوزارة أن المشروع يهدف إلى حماية الأطفال وطلبة المدارس من خطر الطريق خاصة في ظل وقوع العديد من الحوادث المرورية في الشارع أدَّت لحدوث وفيات، كذلك سيسهم المشروع في تخفيف الازدحام المروري في المنطقة وأشارت إلى أن الحكومة اليابانية وافقت على توفير النصيب الأكبر من موازنة مشروع إنشاء الجسر، فيما ساهمت لجنة متابعة العمل الحكومي باستكمال التمويل، وتم تسليم المشروع للمقاول من للبدء بالتنفيذ قبل أكثر من (3) أسابيع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى