أحدث الأخبارشؤون فلسطينية

استمرار أعمال مؤتمر “غسّان كنفاني للسردية الفلسطينيّة.. الأثر والتأثير”

إذاعة صوت الشعب

تستمر لليوم الثاني على التوالي أعمال مؤتمر “غسّان كنفاني للسردية الفلسطينيّة.. الأثر والتأثير”، حيث نظّمت وزارة الثقافة الفلسطينيّة بالتعاون مع جامعة الأزهر وبيت الصحافة، اليوم الأحد، فعاليات اليوم للمؤتمر.

وأقيم المؤتمر الأدبي في مقر بيت الصحافة بمدينة غزة، بحضور وزير الثقافة الفلسطيني الدكتور عاطف أبو سيف ووكيل مساعد وزارة الثقافة محمد عيادة، وبمشاركة عدد من الكتاب والأدباء والمثقفين والمهتمين في الشعر والأدب.

كما تضمن المؤتمر، أوراق عمل ومداخلات لعدد من الأدباء والأديبات حول تأثير غسّان كنفاني في الأدب الفلسطيني، فيما تم عرض لوحات لفنانين تشكيليين حول حياة الشهيد الأديب غسّان كنفاني.

ويأتي ذلك ضمن فعاليات إحياء الذكرى الخمسين لاستشهاد الأديب المناضل غسّان كنفاني ويوم الثقافة الوطنيّة.

ويوم أمس، نظّمت وزارة الثقافة الفلسطينيّة بالشراكة مع جامعة الأزهر اليوم الأوّل من مُؤتمر “غسّان كنفاني للسرديّة الفلسطينيّة.. الأثر والتأثير”، وذلك في قاعة هاني الشوا.

وشارك في المؤتمر حشد واسع من الأدباء والمثقفين والكتّاب، وتخلّل المؤتمر سلسلة من الكلمات لكل من: وزير الثقافة عاطف أبو سيف، ورئيس جامعة الأزهر الدكتور عمر ميلاد، وكلمة القوى الوطنية ألقاها عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين الرفيق كايد الغول.

mAdgW.jpg
6opCE.jpg

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى