أحدث الأخبارشؤون فلسطينية

لليوم ال 34.. الأسرى يواصلون العصيان ضد إدارة السجون

إذاعة صوت الشعب

يصعد الأسرى في سجون الاحتلال ، خطواتهم النضالية لليوم الـ 34 على التوالي؛ رفضًا لإجراءات وزير “الأمن القومي”  الصهيوني  إيتمار بن غفير، التي تهدف للتضييق عليهم والتنكيل بهم.

و أفاد مركز حنظلة المختص بشؤون الأسرى والمحررين؛ فإنّ “الأسرى أغلقوا يوم الجمعة الماضية الأقسام من الساعة الـ10 صباحًا وحتى الـ1 ظهرًا، ما يعني وقف مظاهر الحياة الاعتقالية كافة وخلق واقع استنزافي للسجان الصهيوني، كما نظم الأسرى فعالية “إرباك ليلي” في ساعات المساء”.

ويعتصم الأسرى في ساحات السجون عدّة مرّات، بعد أن أعلنوا مضاعفة حالة الاستنفار، والتعبئة في السجون كافةً، في ضوء التطوّرات الخطيرة، وإعلان إدارة السجون توسيع دائرة تهديداتها، والاعتداء على الأسرى.

ومساء أمس السبت، أعلنت لجنة الطوارئ العليا أنّ الأسرى الذين سيخوضون الإضراب سيعلنون وصيتهم خلال السّاعات القادمة، داعيةً إلى تعزيز المشاركة في الوقفات المساندة لهم في مراكز المدن يوم الثلاثاء المقبل.

وتمثلت العقوبات الجديدة التي فرضها “بن غفير” وإدارة السجون على الأسرى، بإغلاق “الكانتينا” والحرمان من الخروج لأداء الرياضة الصباحية، ووضع أقفال على الحمامات الخاصة بالاستحمام وقطع المياه الساخنة، وسحب بلاطات التسخين، وبعض الأدوات الأساسية.

ويبلغ عدد الأسرى في سجون الاحتلال، نحو 4800 أسير، من بينهم 170 طفلاً، و29 أسيرة، وما يزيد عن ألف معتقلٍ إداريٍ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى