أحدث الأخبارشؤون فلسطينية

نابلس: مواجهات مع الاحتلال تصديا لاقتحام المستوطنين لقبر يوسف

إذاعة صوت الشعب

أفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، صباح اليوم الخميس ، بأن طواقمها الطبية الميدانية تعاملت عشرات الإصابات بين صفوف المواطنين الفلسطينيين خلال اقتحام الاحتلال ومستوطنيه قبر يوسف ومخيم بلاطة شرق نابلس شمال الضفة الفلسطينية المحتلة منتصف الليلة الماضية.

وأوضحت جمعية الهلال الأحمر في بيان صدر عنها، أنّها تعاملت مع 57 مختلفة خلال اقتحام الاحتلال لقبر يوسف وبلدة بلاطة، التي أدت إلى اندلاع مواجهات مع المواطنين.

وبيّنت إحصائية الهلال الأحمر، 3 إصابات رصاص حي نقلت إلى المستشفى، وإصابة واحدة بقنبلة غاز باليد نقلت إلى المستشفى، وإصابة واحدة بشظية بالوجه، و52 حالة اختناق بالغاز.

ومنعت قوات الاحتلال، سيارة إسعاف الهلال الأحمر من الدخول الى مخيم بلاطة لوجود إصابة قرب مصنع الزيوت، كما منعتها من الوصول إلى حاله مرضية في الضاحية وتم الوصول إليها من طريق أخرى.

وأفادت وسائل إعلام عبرية، فجر الخميس، بإصابة الجنود جراء تفجير مقاومين عبوات محلية الصنع، وذلك عقب عملية تأمين اقتحام مستوطنين لمنطقة قبر يوسف في المنطقة الشرقية من المدينة.

وبحسب بيانات صادرة عن كتائب ومجموعات من المقاومة، فقد اعلنوا تصدي هذا الاقتحام، والاشتباك المسلح مع قوات الاحتلال.

وتمكن المقاومون من استهداف جيب عسكري وعدد من الجنود المارين في إحدى الشوارع وتجمعًا للمستوطنين بالعبوات والرصاص، استهدافًا مباشرًا، إضافة إلى استهداف طائرة تصوير كانت تحلق على ارتفاعات منخفضة، وفق البيانات المقتضبة.

وأكدت مصادر محلية، أن قناصة الاحتلال اعتلت أسطح البنايات بشارع عمان بالمنطقة الشرقية، فيما اقتحم مستوطنين قبر يوسف.

وأضافت المصادر ذاتها: “أن جيش الاحتلال أرسل تعزيزات عسكرية إلى بلدة كفر قليل بمنطقة الضاحية جنوب المدينة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى