أحدث الأخباررئيسية 1شؤون عربية ودولية

قمة عربية جديدة بحضور فلسطيني وصهيوني هذه المرة في مصر

إذاعة صوت الشعب

قالت هيئة البث العبرية “كان 11″، إن مدينة شرم الشيخ المصرية، تستضيف اجتماعًا أمنيًا خلال الأيام المقبلة، يضمّ مصر والسلطة الفلسطينية والأردن والسلطات الصهيونية بضغوط أميركية، لبحث الأوضاع في الأراضي الفلسطينية قبل رمضان المبارك.

وبحسب الهيئة العبرية، فإن الاجتماع الأمني يأتي استمرارًا لاجتماع العقبة الذي عقد في 26 شباط/ فبراير الماضي، وأفضى إلى قرارات تتعلق بالامتناع عن المصادقة على المزيد من المخططات الاستيطانية خلال الأشهر المقبلة، ووقف اقتحامات المدن الفلسطينية وعمليات القتل، وهو ما تنصل الاحتلال منه علنًا بعد الاجتماع بساعات.

وأضحت أنه سيشارك عن “إسرائيل” نفس الوفد الذي شارك في اجتماع العقبة، ويترأسه مستشار الأمن القومي تساحي هنغبي، إضافة إلى رئيس جهاز المخابرات رونين بار، ومنسق أعمال الحكومة الصهيونية في الضفة الغربية المحتلة غسان عليان، بالإضافة إلى مدير عام وزارة الخارجية، رونين ليفي.

وذكرت أن الاجتماع الأمني في يهدف إلى متابعة وتثبيت التفاهمات التي تم التوصل إليها في العقبة، وإتاحة فرصة أخيرة لاتخاذ سياسات عملية على الأرض، فيما سيحاول الاحتلال خلال المداولات التوصل إلى تفاهمات تضمن خفض اللهب الميداني المتصاعد قبل شهر رمضان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى