رئيسيةشؤون فلسطينية

القدرة لإذاعة صوت الشعب: عدد من المواطنين أصيبوا بالطفرة الجديدة من فيروس كورونا

إذاعة صوت الشعب

قال الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية في غزة أشرف القدرة، إنه: ” حتى اللحظة هناك عدد من المواطنين أصيبوا بالطفرة الجديدة من فيروس كورونا”، مؤكداً أنها لن تغير من الحالة الوبائية.

وأكد القدرة خلال حديثه لبرنامج نبض البلد عبر إذاعة صوت الشعب، اليوم الأربعاء، على أن أرقام المصابين التي تسجل يومياً قد تدفع لاتخاذ المزيد من الإجراءات الوقائية التي من شئنها كسر حدة الانتشار.

وأضاف: “بمقارنة هذه الموجة بسابقتها قد يصل قطاع غزة لذروة الانتشار خلال الأيام المقبلة أو قد نكون وصلناها بالفعل”، مشيراً إلى أن اللجان الوبائية المختصة أفادت أن هذه الموجة ستكون أقصر من الموجة السابقة، معللاً: “عدداً كبيراً من سكان قطاع غزة أُصيبوا بالفيروس”.

وأشار إلى أن العدوى في هذه الموجة أكثر انتشاراً بين النساء وكبار السن، لكنها شهدت تسجيل ثلاث حالات وفاة بين الشبان، بالتالي فإن هذه الموجة تؤثر على كافة الأعمار والجميع مدعو للاهتمام بإجراءات الوقاية والسلامة.

ونوه إلى أنه لا يوجد اي زيادة ملحوظة للعدوى بين الطلاب كما يشاع، وعندما يزيد المصابون في أحد المدارس يتم إغلاقها بشكل فردي.

واختتم القدرة: “هناك تقييم مستمر للحالة الوبائية في قطاع غزة يترك الأمر لصناع القرار، وحتى اللحظة لم يتم اتخاذ أي قرار سوى التي تم الاعلان عنها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى