تكنولوجيا

هكذا تستخدم واتس أب في ساعة أبل

إذاعة صوت الشعب

يحتل تطبيق “واتس أب” المركز الأول بين تطبيقات التراسل الفوري مع أكثر من ملياري مستخدم عالميًا، إذ تُرسل أكثر من 100 مليار رسالة يوميًا عبر التطبيق.

ومع ذلك لم تقدم شركة ميتا حتى الآن إصدارًا من التطبيق لبعض الأجهزة مثل: ساعة آبل Apple Watch، وآيباد.

ويعد استخدام تطبيق واتس أب في ساعة آبل طريقة رائعة للبقاء على اتصال مع الأصدقاء والعائلة والزملاء في العمل، ولكن حتى الآن لا يمكنك سوى تلقي إشعارات الرسائل في الساعة والرد عن طريق الاختيار من قائمة الردود البسيطة والسريعة المتاحة.

سنقدم لك في هذا المقال بعض الطرق التي تسهل عليك استخدام “واتس أب” في ساعة آبل.

كيفية استقبال إشعارات “واتس أب” في ساعة آبل

إذا أعددت ساعة آبل وربطتها مع آيفون؛ يمكنك استقبال إشعارات الرسائل والرد عليها من قائمة الردود المتاحة، ولكن لا يمكنك تصفح الرسائل المستلمة، أو بدء محادثة جديدة مع جهة اتصال، أو مشاهدة الوسائط المتعددة، مثل الصور ومقاطع الفيديو المرسلة عبر واتس أب في الساعة.

ولاستقبال إشعارات واتس أب في ساعة آبل؛ يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  1. انتقل إلى تطبيق Watch في هاتف آيفون.
  2. اضغط على علامة تبويب ساعتي My Watch.
  3. اضغط على خيار الإشعارات Notifications.
  4. مرر للأسفل حتى تصل إلى تطبيق واتس أب، وفعّل خيار استلام الإشعارات الخاصة به من خلال الضغط على مفتاح التبديل الموجود بجواره ليصبح لونه أخضر.

الآن بعد تفعيل إشعارات واتس أب في ساعة آبل، يمكنك قراءة الرسائل في الساعة والرد عليها باستخدام الردود الجاهزة:

  • اضغط على إشعار رسالة واتساب المستلمة في الساعة.
  • اضغط على خيار رد Reply، وستظهر لك مجموعة مختارة من الردود المحددة سابقًا؛ مثل: مرحبا أو ما الأمر أو أنا في الطريق أو موافق، مرر خلال الردود واختر ما يناسبك.

كيفية الرد على رسائل واتس أب بردود مخصصة في ساعة آبل

توجد مجموعة من التطبيقات متاحة في متجر آب ستور، تتيح لك إرسال الرسائل عبر واتس أب ومشاهدة الصور والاستماع إلى الرسائل الصوتية في ساعة آبل، ومنها Chatify، وWatchChat 2.

ويعُد تطبيق WatchChat 2 أفضل الخيارات المتاحة، وهو متاح في آب ستور منذ عام 2017، فهو لا يتيح لك فقط عرض الرسائل في جميع الدردشات الحالية، وبدء محادثة جديدة مباشرة من الساعة، بالإضافة إلى الاستماع إلى الرسائل الصوتية، ومشاهدة الصور ومقاطع الفيديو في الدردشات، وعرض الملصقات، ولكنه أيضًا سهل الإعداد، إليك الطريقة:

  1. ثبت تطبيق WhatChat 2 من آب ستور في هاتف آيفون.
  2. سيُثبت التطبيق تلقائيًا في ساعة آبل التي يجب أن تظل متصلة بهاتف آيفون.
  3. افتح تطبيق WhatChat 2 في ساعة آبل سيظهر لك رمز الاستجابة السريعة QR لإجراء المسح الضوئي.
  4. افتح واتس أب في هاتف آيفون.
  5. اضغط على خيار الإعدادات Settings.
  6. اضغط على خيار WhatsApp Web/Desktop، إذا كنت قد استخدمت WhatsApp Web في جهاز آخر، فسيتعين عليك النقر فوق خيار Scan QR Code.
  7. استخدم آيفون لمسح رمز الاستجابة السريعة الذي يظهر في ساعة آبل.
  8. بمجرد مسح الرمز ستظهر رسائل واتساب في ساعة آبل، ويمكنك أيضًا الرد مباشرة.
  9. لقراءة رسالة واتس أب في الساعة اضغط على المحادثة، واستخدم زر الساعة الجانبي Digital Crown أو اللمس للتمرير.
  10. للرد لديك خيارات متعددة: اضغط على أيقونة لوحة المفاتيح في الجهة اليسرى لفتح لوحة مفاتيح نمط T9، أو اضغط على أيقونة السهم المنحني في الجهة اليمنى لإرسال بعض الردود السريعة.

يمكنك أيضًا الرد عبر الصوت أو استخدام الرموز التعبيرية، إذ تَفتح أيقونة النقاط الثلاث في المنتصف لوحة مفاتيح QWERTY صغيرة يمكنك استخدامها لكتابة الرد.

عندما تتلقى رسائل صوتية، يمكنك الاستماع إليها والرد مباشرة من ساعة آبل. لسماع الرسالة الصوتية، انقر فوق خيار تشغيل play الظاهر أسفلها، ولإرسال مقطع صوتي اضغط على أيقونة الميكروفون من الأسفل، وسجل رسالتك الصوتية، ثم انقر فوق أيقونة الإرسال الخضراء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى