أحدث الأخباررئيسية 1شؤون فلسطينية

الجبهة الشعبيّة في النصيرات تُنظّم فعاليةً لإحياء يوم الشهيد الجبهاوي ويوم المرأة الفلسطينية

إذاعة صوت الشعب 

نظمت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين (منظمة الشهيد محمد أبو النصر) واتحاد الشباب التقدمي الفلسطيني وجبهة العمل النقابي التقدمي في مخيم النصيرات، مساء أمس الخميس، فعالية إحياء ذكري يوم الشهيد الجبهاوي ويوم المرأة الفلسطينية، وذلك في إطار سلسلة فعالياتها الوطنية المختلفة.

وشارك في إحياء هذه الذكري الوطنية عدد كبير من رفاق ورفيقات الجبهة الشعبية في مخيم النصيرات، ولفيف من وجهاء وأعيان وممثلي الفصائل والقوي الوطنية والإسلامية.

بدوره رحب الرفيق هاني مزهر مسؤول (منظمة الشهيد محمد أبو النصر) بالحضور الكريم مثمنا جهودهم في إنجاح هذه المناسبة الوطنية.

وأضاف مزهر في كلمةٍ له خلال الفعالية: “نحيي معكم ذكرى يوم الثامن من آذار “يوم المرأة العالمي”، وذكرى يوم الشهيد الجبهاوي.. إن مناسبة يوم المرأة العالمي هو يوم الوفاء للمرأة التي استطاعت أن تحقق انجازات، وقامت بثورات عارمة ضد كل مظاهر القهر والظلم والاستلاب والاستبداد الذي كان يُمارس ضدها”.

وأكد مزهر على أن “الاحتفال بالمرأة الفلسطينية مختلف عن أي مكان، فهي المناضلة التي ترفع لواء التحرر الوطني من العدو الصهيوني من جهة، وترفع لواء المساواة والتحرر الاجتماعي من جهة أخرى. فالمرأة الفلسطينية ومنذ بدء الغزوة الصهيونية على أرض فلسطين، وهي تتقدم صفوف النضال الوطني الفلسطيني وتدفع ثمن واستحقاق هذا النضال في مختلف مراحله الكفاحية، والانتفاضات الشعبية العارمة التي خاضها شعبنا، وخير دليل وشاهد حي على ذلك مشاركتها الفاعلة في المعركة البطولية الجارية في الضفة المحتلة التي كان للمرأة فيها دوراً محورياً بطولياً سواء في المواجهات اليومية الدائرة مع العدو أو من خلال تنفيذ العديد منهن لعمليات بطولية ضد جنود وقطعان مستوطنيه، وسيل الشهيدات اللواتي ارتقين مضرجات بدمائهن”.

كما وأكد على أن إحياء مناسبة يوم الشهيد الجبهاوي، وفاءً لتضحيات شعبنا ولكل الشهداء وفي مقدمتهم القادة الحكيم وياسر عرفات وأحمد ياسين وأبو علي مصطفى وفتحي الشقاقي، عمر القاسم، طلعت يعقوب، أبو عطايا النجاب، وأبو ماهر اليماني والغرباوي ومها نصار وشادية أبو غزالة والنزال وعمر النايف وإبراهيم الراعي والعكاوي والخواجا وأبو خديجة ومراغة ومعين المصري ومليطات وعواد وعدي وغسان ومعتز وشحة، وخليل وسعيد المجدلاوي والعيسوي، وأحمد عمران.. وشهداء كتيبة جنين وعرين الأسود ومخيم عقبة جبر بأريحا، وللشهيد المثقف المشتبك باسل الأعرج التي صادفت ذكرى استشهاده الاثنين الماضي، ورفاقنا الأبطال المشتبكين في الدهيشة ونابلس والذين ارتقوا مؤخراً، الرفاق/ آدم عياد، تامر الكيلاني، حسين قراقع، أيمن محيسن، حمدي أبو دية “، تامر الميناوي”. وقافلة طويلة من الشهداء”.

وقال: “إن ذكرى استشهادكم رفاقنا الأعزاء من خلال معركة مسلحة بعد خوضكم غمار ملحمة ضد الاحتلال وجنودها على مدار سنوات طويلة، حولتم خلالها القطاع إلى جحيم يلاحق الاحتلال في كل بقعة من هذا القطاع. إن بطولاتكم في تلك الفترة المضيئة من تاريخ شعبنا هي التي جعلت الاحتلال يعترف بأنهم يحكمون غزة في النهار، وجيفارا ورفاقه يحكونها بالليل… فضرباتكم هزت هذا الكيان”.

وجدد مزهر عهد الجبهة لكل الشهداء وللرفيق جيفارا غزة ورفاقه بأن تواصل نضالها وقتالها، وأنها لن تهادن أو تساوم، وتعدكم بأن تواصل تقدم الصفوف حتى تحقيق أهداف شعبنا كاملة في العودة والحرية والاستقلال وتحرير كامل التراب الوطني.

وتابع: “نقف بإجلال واعتزاز كبيرين أمام شموخ وصبر وعطاء أمهات وزوجات الشهداء والأسرى. كما نتوجه بالتحية والتقدير العاليين للمرأة الفلسطينية المناضلة والمكافحة والصامدة في الوطن ومواقع اللجوء القديم والجديد، حيث المعاناة الإضافية التي تتعرض لها في مخيمات سوريا ولبنان، ولجوئها للارتحال وتحمل أهوال ومشقة الهجرة الجديدة عبر عباب البحر الذي افترس الكثير منهن”.

وشدد على أن يوم الشهيد الجبهاوي ويوم المرأة العالمي هو مناسبة للتأكيد على أهمية الوحدة الوطنية، هذه الوحدة التي لطالما دعا إليها القادة الشهداء لتكريسها وتجسيدها في الميدان، وهو ما يتطلب ضرورة انهاء الانقسام واسقاطاته الكارثية على المشهد السياسي الفلسطيني، والتوافق على برنامج وطني كفاحي جامع، من أجل مواجهة كل المخاطر والتحديات التي تعصف بقضيتنا الفلسطينية، وفي مقدمتها الهجمة الصهيونية الشاملة على شعبنا في الضفة والقدس والقطاع والداخل المحتل وفي داخل زنازين الاحتلال، ومن أجل مواجهة برنامج الحكومية اليمينية الصهيونية الفاشية والعنصرية.

وأكد على أن الأوضاع الميدانية الراهنة على الأرض، وتعزيز صمود المقاومين المشتبكين، يتطلب سرعة تشكيل قيادة وطنية موحدة تقود المقاومة بكل أشكالها وتوفر حماية للجماهير من جرائم المستوطنين والاحتلال؟

وعبر مزهر في كلمته عن كامل التضامن والإسناد للأسيرات والأسرى وهم يخوضون معركة مستمرة ضد السجان الصهيوني، ومن واجبنا جميعاً أن نرتقي بمستوى ما يحدث داخل قلاع الأسر، عبر برامج مساندة ونضال متواصل ضاغط على الاحتلال، فقضية الأسرى هي قضية الكل الوطني، لذلك يجب أن نوجه رسالة للعدو الصهيوني المجرم أننا موحدون من أجل الأسرى.

وختم الرفيق هاني مزهر كلمته بالقول: “نعاهد المرأة الفلسطينية وخاصة الشهيدات، كما نعاهد رفيقنا جيفارا ورفاقك الشهداء أن تبقى ذكراكم حاضرة أبداً بيننا، نحملها ونقاتل بها، على طريق استمرار المقاومة وتصعيدها”. 

وتخلل الحفل العديد من الفقرات الفنية (الفن الملتزم، والشعر، والدبكة الشعبية)، كما تم خلال الفعالية تكريم عدد من عوائل شهداء الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، وعدد من عوائل شهداء شعبنا الذين قضوا على مذبح الحرية في الدفاع عن تراب الوطن فلسطين. 

وفي ختام الفعالية توجهت الجبهة الشعبية في مخيم النصيرات بالشكر والعرفان لكل من شارك وساهم في إنجاح هذا العمل الوطني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى