أحدث الأخباررئيسية 1شؤون فلسطينية

هيئة مسيرات العودة: المسيرات ستبقى أبرز الأشكال الكفاحية حتى تحقق أهدافها

إذاعة صوت الشعب

أكدت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة بقطاع غزة، اليوم الثلاثاء، تمسكها بمسيرات العودة وستبقى أبرز الاشكال الكفاحية حتى تحقيق الاهداف التي انطلقت من أجلها.

وقالت الهيئة الوطنية، في بيان لها، “لكنها علقت فعالياتها بسبب وباء كورونا الفتاك وستبقى جاهزة بكل إمكاناتها للنزول في أي لحظة والعودة للميادين لحماية حقوق شعبنا الثابتة“.

كما أردفت الهيئة، بمناسبة الذكرى الـ45 ليوم الأرض بالتزامن مع الذكرى الثالثة لانطلاق مسيرة العودة على أرض قطاع غزة، دعمها لجهود إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة وتحقيق الشراكة الوطنية كرافعة لمواجهة مشروع تصفية القضية الفلسطينية وهرولة المطبعين ولرفع المعاناة واثار الانقسام البغيض.

وأهابت بأبناء شعبنا للالتزام بكل قواعد السلامة من شر هذا الوباء الكوني والتعاون مع جهات الاختصاص لتلافي الوقوع في خطر هذا الوباء ومضاعفاته.

ودعت جماهير الأمة العربية والاسلامية، إلى دعم صمود شعبنا الصامد في بيت المقدس، والضغط على حكامهم لوقف الهرولة ومراجعة مواقفهم من التطبيع، كما جاء.

وطالبت الهيئة الوطنية، الجمعية العامة للأمم المتحدة بوقف سياسة التقليصات التي تمارسها الأونروا بحق أبناء المخيمات وخاصة في قطاع غزة المحاصر، مذكرين بالقرار ٣٠٢ الذي يضمن مواصلة إغاثة ورعاية شؤون اللاجئين حتى عودتهم إلى ديارهم.

كما وطالبت، الهيئة السلطة الفلسطينية وكل الأجسام القانونية بالتعاون مع محكمة لاهاي للجنايات الدولية لجلب قادة العدو ومحاكمتهم على الجرائم التي ارتكبت بحق شعبنا الاعزل وأن لا يفلت قادة العدو من العقاب وخاصة جرائمه بحق المسيرات السلمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى