أحدث الأخباررئيسية 1شؤون فلسطينية

الاحتلال يغتال 3 فلسطينيين في جنين

إذاعة صوت الشعب

استشهد ثلاثة شبان فلسطينيين، صباح اليوم الخميس، عقب إطلاق جيش الاحتلال النار على مركبة كانوا بداخلها في بلدة جبع جنوبي مدينة جنين، شمال الضفة الغربية.

وقالت مصادر محلية في جنين، إن قوات خاصة إسرائيلية أطلقت النار بكثافة على مركبة مدنية كان بداخلها ثلاثة شبان على الأقل، واحتجزوا المركبة ومنعوا الطواقم الطبية والمواطنين من الوصول لها.

و نقلًا عن مصادر محلية وشهود عيان، إلى أن اعتداء الاحتلال أسفر عن ارتقاء 3 شهداء، وهم: أحمد محمد فشافشة (22 عامًا)، سفيان عدنان فاخوري (26 عامًا)، ونايف أحمد ملايشة (25 عامًا). 

وأوضح أن الاحتلال دهم بلدة جبع فجر اليوم، واعتقل الشاب بهاء فايز سلاطنة، وهو أسير محرر كان قد أمضى عدة سنوات في السجون الإسرائيلية، بعد محاصرة منزله وتحطيم محتوياته.

ونوه إلى أن المقاومة الفلسطينية أسقطت طائرة إسرائيلية مسيرة، حلقت في سماء بلدة جبع خلال اقتحام الاحتلال للبلدة.

وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية في تصريح صحفي مقتضب، ارتقاء ثلاثة شبان برصاص الاحتلال في محافظة جنين.

وفي سياق متصل، أفادت مصادر طبية في مشفى “ابن سينا” بأن إصابة واحدة وصلت المستشفى، وكانت بالرأس، خلال مواجهات مع الاحتلال في بلدة اليامون شمال غربي مدينة جنين. منوهة إلى أن “حالة المصاب مستقرة”.

وبارتقاء “شهداء جبع” اليوم، يرتقع العدد إلى 77 شهيدًا فلسطينيًا؛ بينهم أطفال ومسنون، برصاص واعتداءات جيش الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين، منذ مطلع العام الجاري.

وتوزعت أعداد الشهداء جغرافيًا كالتالي: 30 شهيدًا من محافظة جنين، 18 من نابلس، 6 القدس، 7 الخليل، 6 أريحا والأغوار، 3 رام الله والبيرة، 2 بيت لحم، وشهيد واحد في كل من؛ قلقيلية وطوباس وسلفيت، و2 من قطاع غزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى