أحدث الأخبارشؤون فلسطينية

غزة: مسيرات جماهيرية حاشدة داعمةً للأسرى ومنددةً بجريمة الاحتلال في جنين

إذاعة صوت الشعب 

نظّمت القوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة، مساء الثلاثاء، مسيرات جماهيرية حاشدة في مختلف محافظات قطاع غزة كافة، نصرة لمدينة جنين، ووفاء لشهدائها، ودعمًا للمقاومة بالضفة المحتلة، ودعمًا للأسرى في سجون الاحتلال، بمشاركة قيادة وكوادر وأعضاء الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين.

وانطلقت المسيرات الحاشدة من مختلف محافظات ومناطق القطاع، حمل خلالها المشاركون لافتات منددة بجرائم الاحتلال، وسط هتافات غاضبة.

وجابت المسيرات الجماهيرية الحاشدة أحياء قطاع غزة من شماله إلى جنوبه، منددةً بجرائم الاحتلال، ورفع المشاركون صور شهداء جنين الذين ارتقوا مساء اليوم خلال الاشتباكات مع الاحتلال.

ففي مدينة غزة، شاركت الجماهير الغاضبة بمسيرة انطلقت من مفترق الاتصالات بحي الرمال غرب المدينة، وصولا إلى مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر غرب المدينة، رافعين علم فلسطين وصورا للأسرى ولافتات تحيي صمود الأسرى في وجه السجان وحكومة التطرف الفاشية بدولة الاحتلال.

وألقى عضو اللجنة المركزية العامة للجبهة الشعبية ومسؤولها في محافظة غزة الرفيق مروان أبو نصر، كلمة القوى في الوقفة، قال فيها: ” إذا اعتقد أن هذه الجرائم والاغتيالات والاقتحامات للمخيمات وقصف المنازل الآمنة بالقذائف تستطيع أن تكسر شوكة المقاومة، فستظل جنين مقبرة لجنود الاحتلال وخزان للفدائيين المقاتلين والمشتبكين الذين سيذيقوا هذا العدو المزيد من الهزائم”.

وأكد على أن مواصلة ما يُسمى إدارة مصلحة السجون فرض عقوبات على الأسرى بقرار من المجرم بن جفير، لن يمر ولن يسمح شعبنا ولا مقاومته ولا قواه للاحتلال بالاستفراد بالأسرى، وستقابل التصعيد داخل السجون بالتصعيد، داعياً جماهير شعبنا إلى التحرك العاجل إسناداً للحركة الأسيرة في معركتها التي تخوضها ضد مصلحة السجون، والاستعداد لمعركة الاضراب المفتوح التي ستخوضها الحركة الاسيرة في شهر رمضان القادم.

وأضاف: “إننا على ثقة تامة بأن الحركة الاسيرة لن ترضخ لكل إجراءات الاحتلال خاصة قرارات وإجراءات المجرم العنصري بن جفير، وأن الرد الشعبي على قرارات الاحتلال بحق الأسرى، بتنظيم فعاليات جماهيرية متواصلة، وتفعيل طرق وأساليب وأشكال مختلفة لدعم وإسناد الأسرى، وتركيز الأنشطة والفعاليات من خلال تصعيد شامل، والاشتباك المفتوح مع الاحتلال في جميع مواقع التماس.

وفي مدينة رفح جنوب القطاع، نظمت مسيرة على دوار النجمة في المدينة، أعضاء وكوادر الجبهة الشعبية، ألقى خلالها عضو اللجنة المركزية العامة للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين محمد مكاوي كلمةً عن القوى الوطنية والإسلامية، توجه فيها بتحيّة إجلالٍ وإكبارٍ إلى شهداء مخيّم جنين، الذي ارتقوا اليوم، خلال عدوان الاحتلال على مدينة جنين، مؤكدًا أنها ستبقى شوكةً في حلق العدو الصهيوني، ولن تُكسر أبدًا، وستكون وقودًا لإشعال انتفاضةٍ عارمةٍ في وجه الاحتلال، وأن الملحمة البطولية التي يجسّدها شعبنا في أحياء الضفة الغربيّة وشوارعها وأزقتها مدنها ضد جنود الاحتلال والمستوطنين، هي الوجه الناصع والمشرق لمقاومة شعبنا التي لم تتوقّف يومًا.

وأكد أن مواصلة ما يُسمى إدارة مصلحة السجون فرض عقوبات على الأسرى بقرار من المجرم بن جفير، لن يمر ولن يسمح شعبنا ولا مقاومته الاستفراد بالأسرى، وستقابل التصعيد داخل السجون بالتصعيد.

ودعا جماهير شعبنا إلى التحرك العاجل إسناداً للحركة الأسيرة في معركتها التي تخوضها ضد مصلحة السجون، والاستعداد لمعركة الإضراب المفتوح التي ستخوضها الحركة الأسيرة في شهر رمضان القادم، مشددًا على أنّ الحركة الاسيرة لن ترضخ لكل إجراءات الاحتلال خاصة قرارات وإجراءات المجرم العنصري بن جفير.

وأشار إلى أنّ الرد الشعبي على قرارات الاحتلال بحق الأسرى، بتنظيم فعاليات جماهيرية متواصلة، وتفعيل طرق وأساليب وأشكال مختلفة لدعم وإسناد الأسرى، وتركيز الأنشطة والفعاليات من خلال تصعيد شامل، والاشتباك المفتوح مع الاحتلال في جميع مواقع التماس، وأن الرد الوطني على إجراءات الاحتلال بحق الأسرى يتطلب تشكيل إطار وطني جامع قيادي على المستوى الفلسطيني ككل يعمل على صياغة استراتيجية عمل جادة لدعم نضال الأسرى على كافة المحاور، واعتبار قضية الأسرى لبنة رئيسية، ونموذج وحدوي وهذا يشكّل رداً جاداً ومتقدماً على الاحتلال.

ودعا الأطر الطلابية والشبابية والنقابية والنسوية المختلفة إلى المشاركة الفاعلة في الفعاليات المختلفة الداعمة للأسرى ونضالهم، مطالبًا وسائل الإعلام المختلفة الاستمرار بتسليط الضوء على قضية الأسرى، والتركيز على قرارات وإجراءات الاحتلال بحق الأسرى، واستمرار سياسة الاعتقال الإداري، والإهمال الطبي ومعاناة الأسرى المرضى.

وفي خان يونس أقيمت وقفة بمنطقة الظهرة في المعسكر، إضافة إلى مسيرات في مخيمات النصيرات والبريج وسط القطاع، وفي جباليا شماله، استنكارا لجريمة الاحتلال في جنين ودعما وإسنادا للأسرى وقضاياهم العادلة.

https://t.me/shaabvoice/74690?single

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى