أحدث الأخبارشؤون فلسطينية

أبرز قرارات لجنة متابعة العمل الحكومي في جلستها الأسبوعية

إذاعة صوت الشعب

قررت لجنة متابعة العمل الحكومي في قطاع غزة، اليوم الأربعاء، صرف مكافآت العاملين في لجان امتحانات مزاولة المهن الصحية بوزارة الصحة.

وقررت اللجنة خلال اجتماعها الأسبوعي في غزة، إدراج (21) خدمة حكومية جديدة، ضمن الخدمات الحكومية المنفذة إلكترونيًا عبر النوافذ الحكومية الموحدة.

كما قررت صرف مبلغ مالي لصالح الهيئة العامة للمعابر والحدود، بغرض إنشاء مبنى إداري للعمل في معبر كرم أبو سالم.

وقررت اللجنة تشكيل لجنة برئاسة الأمانة العامة لمجلس الوزراء وعضوية عدد من المؤسسات الحكومية، للبت في تعويضات المتضررين من الأخطاء الطبية.

ووفقت على تبرع وزارة الصحة بعدد من أجهزة المختبرات، لصالح مؤسسة صحية أهلية، بالإضافة إلى تركيب مشروع طاقة شمسية متكامل لصالح مدرسة العباس بن عبد المطلب الأساسية.

وأقرت التوصيات النهائية لمؤتمر العمل عن بعد، ومقترح وزارة العمل بالتدخلات الحكومية المطلوبة، لتعزيز التوجه نحو العمل عن بعد.

وقررت الوزارة اعتماد دليل سياسات حماية الطفولة، المقدم من وزارة التنمية الاجتماعية، واعتماد التقرير النهائي لأعمال اللجنة الخاصة للنظر في إجراءات تصنيف الشركات المقدمة لخدمات النظافة بوزارة الصحة.

ووافقت على ابتعاث عدد من الموظفين للحصول على دورات تدريبية خارجية، بالإضافة إلى إعادة عدد من الموظفين المستقيلين للعمل، بعد عدولهم عن الاستقالة المقدمة من قبلهم سابقا.

وقررت اللجنة اعتبار يوم الأربعاء القادم، الموافق 8 مارس 2023م، عطلة رسمية بمناسبة يوم المرأة العالمي.

كما قررت إحالة عدد من الموظفين إلى التقاعد المبكر، بناء على طلبهم ممن انطبقت عليهم الشروط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى