أحدث الأخبارشؤون فلسطينية

التصعيد في الضفة الغربية: الاحتلال يشدد حصاره على نابلس ويعزز قواته

إذاعة صوت الشعب

شددت قوات الاحتلال ، فجر يوم الاثنين، حصار مدينة نابلس شمال الضفة الغربية، حيث فرضت قيودا على تحركات المواطنين وسط انتشار مكثف للجنود.

وقالت مصادر محلية، إن الاحتلال واصل إغلاق حواجز حوارة وعورتا وطريق المربعة وزعترة، وإغلاق مدخل بيتا بالمكعبات جنوب نابلس، فيما أعاق حركة المواطنين على مدخل بلدة صرة جنوب غرب المدينة.

وأشارت المصادر إلى أن جنود الاحتلال، أغلقوا البوابة المنصوبة على مدخل اللبن الشرقية الرئيسي جنوب المدينة، ومنعوا منذ الليلة، دخول وخروج المواطنين من وإلى القرية.

بدوره، قال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس، إن المستوطنين نفذوا الليلة، نحو 300 اعتداء في بلدات حوارة وبورين وعصيرة القبلية جنوب نابلس.

وأشار “دغلس”، إلى أنه جرى استهداف 30 منزلا في حوارة بين حرق وتكسير، وإحراق 15 مركبة ومشطب مركبات، ما أدى لاستشهاد مواطن وإصابة 390 آخرين. 

بينما أفادت قناة “كان” أنّ عدد المستوطنين المشاركين في الهجوم على حوارة بالمئات، وهو غير مسبوق في مثل هذه الأحداث.

وكان بين المشاركين أطفال ونساء، ومستوطنون من كافة الفئات العمرية، وقد أصيب ثلاثة منهم بجروح طفيفة خلال المواجهات التي اندلعت هناك.

كما شهدت بلدة بورين إحراق بركس وحظيرة أغنام وثلاث مركبات، ومحاولة إحراق أحد المنازل، فيما شهدت بلدة عصيرة القبيلة إحراق منزل وخزان مياه، ومشطب للمركبات في بلدة أودلا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى