أحدث الأخباررئيسيةشؤون فلسطينية

مسيرات شعبية في الضفة وغزة تلبية لنداء “عرين الأسود”

إذاعة صوت الشعب 

استجاب مئات المواطنين الفلسطينيين لنداءات جماعة عرين الأسود وخرجوا بمسيرات شعبية عند منتصف هذه الليلة في مدن ومخيمات الضفة الغربية وقطاع غزة.

وتجمع المواطنون عند منطقة دوار الشهداء بنابلس وآخرون في الخليل ورام الله وطولكرم والقدس، وآخرون ساروا في مسيرات محمولة رددوا خلالها هتافات داعمة لـ”عرين الأسود” ولمقاتليها، الذين ينشطون بشكل فاعل في البلدة القديمة بنابلس.

وبالتزامن، تجمع شبان فلسطينيون في حي الشجاعية في شرق مدينة غزة وآخرون في بيت حانون بشمال القطاع وخان يونس ورفح (جنوب)، وأشعلوا الإطارات المطاطية ورددوا هتافات داعمة للمقاومة.

ودعت “عرين الأسود” في وقت سابق المواطنين إلى الخروج عند منتصف هذه الليلة إلى الشوارع والميادين الرئيسية في مدن ومخيمات الضفة الغربية وقطاع غزة، وفاء لدماء شهداء مجزرة نابلس التي ارتقى فيها يوم الأربعاء 11 مواطنا.

ومن بين الشهداء، المقاوم حسام بسام اسليم (24 عامًا) أحد مقاتلي مجموعات عرين الأسود، والمقاوم محمد عمر أبو بكر (23 عامًا) قائد كتيبة نابلس في سرايا القدس، والمقاوم مصعب منير محمد عويص (26 عامًا)، والمقاوم وليد رياض حسين دخيل (23 عامًا).

كما دعت “أحرار” مدينة نابلس ومخيماتها وقراها للمشاركة في صلاة الفجر العظيم، اليوم الجمعة في مسجد النصر في مدينة نابلس.

ونفذ الفلسطينيون في جميع أنحاء الأراضي المحتلة إضرابًا ليوم كامل أمس الخميس احتجاجًا على العدوان الصهيوني في نابلس.

وخلال الشهور الماضية، استهدفت قوات الاحتلال مقاومي “عرين الأسود” بعمليات عسكرية مركزة داخل البلدة القديمة.

وبدأت معالم “عرين الأسود” تتشكل في نابلس عقب استشهاد أدهم مبروكة ومحمد الدخيل وأشرف المبسلط، بعملية اغتيال نفذتها قوة خاصة إسرائيلية تسللت للمدينة في فبراير شباط 2022م.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى