أحدث الأخبارشؤون فلسطينية

جبهة العمل الطلابي تنظم وقفة إسنادية للأسرى والأسيرات في سجون الاحتلال

إذاعة صوت الشعب 

نظمت جبهة العمل الطلابي التقدمية بجامعة الأزهر – غزة الإطار الطلابي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، اليوم الأربعاء، وقفةً وطنيّة بكلية الدراسات المتوسطة “مبنى الكتيبة”، وذلك استجابةً لدعوة منظمة الجبهة الشعبية فرع السجون، ومساندةً لاعتصام الحركة الأسيرة، ولكل حالة الاشتباك الثوري القائم والمستمر.

وشارك في الوقفة عشرات الطلاب ورفاق جبهة العمل الطلابي، رافعين صور للأسرى، كما هتفوا شعارات وطنية.

وقال عضو المكتب الطلابي لجبهة العمل التقدميّة الرفيق محمود أبو زيد خلال الوقفة: “استجابةً لدعوة منظمة السجون في الجبهة الشعبية، جئنا اليوم في جبهة العمل الطلابي اعتصاماً وإسناداً لأسرانا البواسل الذينّ جسدوا أسمى معاني الصمود والتحدي في مواجهة السجان المجرم، وفي مواجهة الاحتلال الصهيوني الغاصب، وتجسيدًا لحالة الاشتباك السائد في كل الساحات والميادين دعمًا لأسرانا البواسل في سجون الاحتلال.

من جانبه، قالت عضو جبهة العمل الطلابي التقدميّة في جامعة الأزهر الرفيقة حلا مزهر، “نحن هنا اليوم نقف وقفةً تضامنية دعماً وإسناداً لأسرانا البواسل في سجون الاحتلال، فقضية الأسرى ليست قضية تخصهم هم وذويهم فقط إنما هي قضية تخص كل حر عربي في العالم”.

وأكدت مزهر، أننا هنا “لنسلط الضوء على ممارسات الاحتلال وما يمارسونه من إجرامٍ وتنكيلٍ وإهمالٍ طبي على أسرانا”، مشيرةً إلى أنّ “هناك أكثر من 5000 أسير في سجون الاحتلال يواجهون الإهمال الطبي وكل سياسات الإجرام المتبعة وكلها إجراءات وسياسات ممنهجة بأوامر من المجرم بن غفير”. 

وفي ختام كلمتها، وجهت مزهر التحية إلى “أسرانا في سجون الاحتلال على صمودهم وصبرهم لكل أشكال العذاب الذي يواجهونه من إدارة ما تسمى مصلحة السجون”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى