أحدث الأخبارشؤون فلسطينية

العصيان المدني يبدأ في “شعفاط” مع اندلاع مواجهات في القدس

إذاعة صوت الشعب

بدأ في أحياء وبلدات مدينة القدس، فجر اليوم الأحد، تنفيذ قرار العصيان المدني رفضًا لجرائم الاحتلال .

وقالت مصادر محلية، إن شبان فلسطينيون أشعلوا إطارات المركبات المطاطية إيذانًا ببدء فعاليات العصيان المدني في شعفاط الذي أعلنته القوى الوطنية والإسلامية.

وتداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي صورًا وفيديوهات تُظهر مجموعة من الشبان وهم يُشعلون إطارات المركبات، ضمن الفعاليات الشعبية المُعلن عنها في سياق العصيان المدني.

وتأتي خُطوة العصيان المدني رفضًا لإجراءات حكومة الاحتلال الجديدة، والتي تهدف إلى تهجير السُكان الأصليين وتفريغ المدينة من المقدسيين.

وفي أعقاب ذلك، اقتحمت قوات الاحتلال عدة أحياء منها العيساوية وسلوان وغيرها، وأزالت المتاريس وغيره في محاولة منها لفتح الطرق.

ومساء أمس السبت، أعلنت القوى الوطنية والإسلامية في شعفاط، إطلاق فعاليات العصيان المدني ضد الاحتلال ومؤسساته وأجهزته القمعية اعتبارًا من الساعة الثانية فجر اليوم.

وجاءت هذه الدعوات بعدما عم الإضراب الشامل مخيم شعفاط يوم الخميس الماضي، رفضًا لسياسة التنكيل والحصار والعقاب الجماعي من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي.

ويأتي العصيان المدني ردًّا على جرائم الاحتلال اليومية ضد الفلسطينيين من قتل واعتقالات وهدم للمنازل، واحتجاجًا على ما يتعرض له أبناء مخيم شعفاط وبلدة عناتا من تنكيل وقمع واعتداءات يومية على حاجز شعفاط العسكري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى