رئيسية 1منوعات

بيع لوحة فنية عن وباء كورونا بمبلغ خيالي

 

في مزاد علني ، شهد دقيقة صمت ، لإحياء ذكرى أكثر من 126000 شخص فقدوا حياتهم بسبب فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” .

سجلت لوحة لفنان بريطاني رقماً قياسيا حيث بيعت بمبلغ خيالي تجاوز الـ 23 مليون دولار.

ممرضات خارقات

لوحة “Game Changer”

وتظهر لوحة الفنان البريطاني  ”بانكسي” صبيا صغيرا يلعب مع ممرضة دمية باعتبارها بطلا خارقا بدلا من “باتمان” أو “سبايدر مان” .

وتشيد اللوحة “Game Changer” ، التي كُشف عنها في مايو/ أيار الماضي في مستشفى جامعة ساوثهامبتون، ، بالعاملين في الخطوط الأمامية لخدمات الصحة الوطنية في بريطانيا في حربهم ضد وباء كورونا المميت .

وفي المزاد للذي شهدته دار “كريستيز” للمزادات ، بُث على الهواء مباشرة، بيعت اللوحة الفنية  بمبلغ  (19.85 مليون دولار)، لكن منحت الرسوم المضافة سعراً نهائياً قدره 16.758 مليون جنيه إسترليني (23.10 مليون دولار)، وهو رقم قياسي عالمي لأعمال “بانكسي”.

ويُظهر العمل الفني -باللونين الأبيض والأسود – طفلاً يرفع ممرضة وذراعها ممدودة وترتدي عباءة، في حين يرقد الأبطال الخارقين التقليديين “باتمان ورجل العنكبوت” في سلة المهملات.

دعم رفاهية موظفي مستشفى ساوثهامبتون

بيع اللوحة لأعمال خيرية

وكانت تقديرات سعر اللوحة في البداية تتراوح بين 2.5 و3.5 مليون جنيه إسترليني. غير أن مستوى الاقبال عليها غير من سعرها لتصل في نهاية المطاف الى مبلغ خيالي غير متوقع، وبحسب دار “كريستيز” فإن العائدات ستذهب نحو دعم رفاهية موظفي مستشفى ساوثهامبتون الجامعي والمرضى.

وتزامنت عملية بيع اللوحة في الوقت الذي صادف فيه البريطانيون في جميع أنحاء البلاد ، بمرور عام على أمر رئيس الوزراء بوريس جونسون بالإغلاق الوطني الأول.

يشار الى أن بريطانيا سجلت أولى حالات مصابة بكورونا نهاية شهر يناير 2020 ،وبدأت تتخذ اجراءات وتدابير وقائية  للحد من الوباء ، لكنه أخذ  ينتشر بسرعة كبيرة ويحصد الالاف من المواطنين، ما جعل الحكومة تقر فرض اغلاق كامل، تسبب بموجة غضب فى أوساط البريطانيين .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى