أحدث الأخباررئيسية 1شؤون فلسطينية

بالصور : وفيات لفلسطينيين من قطاع غزة جراء حادث سير مروع بمصر

إذعة صوت الشعب

توفي عدد من المسافرين الفلسطينيين من قطاع غزة، وأُصيب عدد آخر، صباح اليوم الخميس، إثر حادث سير وقع بمدينة الإسماعيلية في مصر أثناء رحلة عودتهم للقطاع.

وقال سفير فلسطين لدى مصر دياب اللوح، في تصريح صحفي، إن السفارة أرسلت فريقا لمتابعة حادث السير الذي أسفر عن وفاة 5 فلسطينيين ومصري وإصابة 3 فلسطينيين آخرين بجروح في الإسماعيلية، موضحا أن سيتم نشر التفاصيل عند انتهاء الإجراءات.

وبحسب شهود عيان، فإن حادث السير الأليم وقع لسيارة من نوع “H1“، كانت تقل مسافرين فلسطينيين من قطاع غزة، معظمهم من محافظتي خان يونس وغزة، مقابل كافتيريا العزازي بالإسماعيلية، كانوا متوجهين لمعبر رفح، للعودة إلى القطاع.

وأشار الشهود في المنطقة، إلى أنه تم نقل حالات الوفاة والإصابات لطوارئ الإسماعيلية، فيما لم يصدر أي إحصائية رسمية عن عدد الوفيات وحالات الإصابات.

وقال سفير السلطة في دولة مصر دياب اللوح، إن مندوب السفارة في محافظة الاسماعلية اتجه نحو مكان وقوع الحادث للاطلاع عليه واتخاذ الإجراءات اللازمة.

وأضاف، أن فريقًا أيضًا من السفارة يتجه للمكان، مشيرًا إلى أنه لحتى اللحظة لا يوجد أرقام نهائية لعدد الوفيات، وعند الانتهاء من الإجراءات المطلوبة سيتم الإعلان الفوري عن خلفيات الحادث. وبين، أنه في حال تم الانتهاء من الإجراءات اللازمة، سيتم نقل الأشخاص الذين توفوا في الحادث إلى قطاع غزة، غدًا الجمعة، وسيتم فتح المعبر بشكل استثنائي من أجل ذلك .

ووفق مصادر محلية، أن الحادث المؤسف بالإسماعيلية أودى بحياة 5 فلسطينيين وإصابة ثلاثة آخرين. وقالت مصادر فلسطينية، إن أسماء ضحايا حادث الإسماعيلية أثناء طريقهم للعودة إلى غزة، هم: الأسير المحرر: محمد السيد منصور الجربة (40 عامًا) غزة، جهاد أحمد عبد الكريم أبو رفة (32 عامًا) مقيم بخان يونس، منى فريد محمد جامع (37 عامًا) خان يونس، أحمد محمد مرشد النجار، (20 عامًا) مقيم خان يونس، ، إسماعيل عمران اسماعيل شاهين (50 عامًا) مقيم بخان يونس.

وذكرت المصادر أسماء المصابين في الحادث هم: “حامد نعيم دمياطي حبيب (38 عامًا)، مقيم برام الله فلسطين، ومصاب بغيبوبة تامة واشتباه كسر بقاع الجمجمة، وجهاد محمد عبد الحميد أبو دقة (33 عامًا) مقيمة بخان يونس ومصابة بغيبوبة تامة وكسور بالجمجمة، وسوزان خالد سليمان أبو جامع (38 عامًا)، مقيمة بغزة فلسطين ومصابة باشتباه كسر بالعمود الفقري، اشتباه كسر بالفقرات العنقية”.

وأضافت، أن سائق السيارة مصري الجنسية ويدعي مراد أحمد محمد أبو رزق (33 عامًا) مقيم بالعريش “مصري الجنسية “، وتم نقلهم إلى ثلاجة مستشفى أبو خليفة.

وبينت أنه تم نقل المصابين الثلاثة إلى مستشفى جامعة قناة السويس لإسعافهم ورعايتهم طبيا. وحسب المصادر، جارى تحرير المحضر اللازم بالحادث وإخطار النيابة العامة لتتولى التحقيق والتصريح بدفن الجثث وسؤال المصابين. وأشارت التقارير إلى أن حادث طرق مروعا حدث لمركبة تقل مسافرين فلسطينيين من قطاع غزة على طريق الإسماعيلية مقابل كافتيريا العزازي، يعود معظمهم من محافظتي خان يونس وغزة.

وبينت أن الحادث وقع وهم في طريق العودة للقطاع حيث كانوا متوجهين إلى معبر رفح البري، وتم نقل الضحايا لطوارئ الإسماعيلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى