رياضة

إيفرتون يهزم أرسنال وليفربول يتعرض لهزيمة مذلة

إذاعة صوت الشعب

ألحق فريق إيفرتون هزيمة مفاجئة بضيفه أرسنال متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بهدف نظيف، في المباراة التي جمعتهما السبت، وذلك ضمن منافسات الجولة 22 من “البريمير ليج”.

ويدين أصحاب الأرض بالفضل في هذا الانتصار بعد انتظار طويل، للمدافع جيمس تاركوفسكي، الذي أحرز هدف الفوز الوحيد لفريقه بعد مرور ساعة من بداية اللقاء على ملعب “جوديسون بارك” في مدينة ليفربول.

وحقق إيفرتون أول انتصار له في آخر 9 مباريات، ورفع رصيده إلى 18 نقطة في المركز 18 على سلم ترتيب الدوري.

ويأتي هذا الفوز في أعقاب إقالة مدربه السابق فرانك لامبارد الذي أشرف على تدريب الفريق لمدة أقل من عام واحد، وذلك بعد الهزيمة التي تعرض لها إيفرتون يوم السبت الماضي أمام مضيفه وستهام يونايتد بهدفين من دون رد، بينما توقف رصيد أرسنال عند 50 نقطة، في صدارة الدوري، وبفارق 5 نقاط عن وصيفه مانشستر سيتي “حامل اللقب” الذي يحل ضيفًا على توتنهام هوتسبير مساء الأحد.

بدوره، مني ليفربول بهزيمة مذلة أمام مضيفه وولفرهامبتون بثلاثة أهداف من دون رد، وتقدم أصحاب الأرض بهدف جاء بـ “نيران صديقة” سجله المدافع الكاميروني جويل ماتيب في مرمى فريقه “الريدز” مبكرًا في الدقيقة السادسة، وضاعف المدافع كريغ داوسون النتيجة عند الدقيقة 12، ومن ثم سجل زميله البرتغالي روبين نيفيز الهدف الثالث بحلول الدقيقة 71.

وتعرض ليفربول للهزيمة الثالثة في آخر 4 مباريات، مقابل تعادل واحد، والسابعة هذا الموسم، ليتوقف رصيده عند 29 نقطة، ويتراجع إلى المركز العاشر في جدول الترتيب، بينما حقق وولفرهامبتون انتصاره الثاني في آخر ثلاث مباريات، وقفز من المركز السابع عشر إلى الخامس عشر على سلم الترتيب برصيد 20 نقطة.

فوز صعب

وحقق مانشستر يونايتد فوزًا صعبًا على ضيفه كريستال بالاس بهدفين لواحد في ملعب “أولد ترافورد”، وسجل برونو فيرنانديز من ركلة جزاء بالدقيقة السابعة، وماركوس راشفورد في الدقيقة 63 هدفي اليونايتد، بينما أحرز جيفري شلوب هدف كريستال بالاس عند الدقيقة 76.

وبهذا الفوز، رفع مانشستر رصيده إلى 42 نقطة في المركز الثالث، فيما تجمد رصيد بالاس عند 24 نقطة بالمركز الثاني عشر.

وفي مباريات أخرى، فاز ليستر سيتي على أستون فيلا برباعية لهدفين، وبرينتفورد على ساوثهامتون بثلاثية نظيفة، وبرايتون على بورنموث بهدف دون رد، وتعادل نيوكاسل يونايتد مع وستهام يونايتد بهدف لمثله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى