أحدث الأخباررئيسية 1

سوريا.. وفد قيادي من الشعبية يلتقي الأمين العام المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي

إذاعة صوت الشعب

التقى وفدٌ قياديٌّ من الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين، اليوم الأحد، الأمين العام المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي السوري، الرفيق هلال هلال، ومهدي دخل الله عضو القيادة المركزية، حيث ترأس وفد الجبهة الشعبيّة نائب الأمين العام الرفيق جميل مزهر، وأعضاء من المكتب السياسي واللجنة المركزيّة العامة.

واستعرض نائب الأمين العام للجبهة الشعبيّة جميل مزهر، الأوضاع في فلسطين، مشيرًا إلى أنّ العمل جارٍ على تعزيز الوحدة الوطنيّة في مواجهة الإرهاب والاحتلال الصهيوني.

ولفت الرفيق مزهر، إلى أنّ الشعب الفلسطيني يواجه كل تصعيد إرهابي صهيوني بتصعيدٍ في المقاومة واستخدام للأساليب النوعيّة، التي تؤكّد بطولة أبناء هذا الشعب وقدرتهم على الاستمرار في النضال.

ووجّه الرفيق جميل مزهر، التحيّة إلى الجمهوريّة العربيّة السوريّة قيادةً وحكومةً وشعبًا، مُؤكدًا أنّ سوريا وبرغم كافة التحديّات والأوضاع الصعبة، إلّا أنّها انتصرت في الحرب الكونيّة بإرادتها وصمود جيشها الباسل.

من جهته، نقل هلال خلال اللقاء، تحيّات الرئيس السوري بشار الأسد، معبرًا عن تقديره لشعبنا العربي الفلسطيني المناضل الذي يتصدّى يوميًا للعدوان الإرهابي الصهيوني على أرض فلسطين المحتلة، فيما تناول اللقاء الأوضاع والتطورات في فلسطين وسورية، وأهمية تعزيز كفاح الشعبين الشقيقين ومقاومتهما ضد العدو الواحد وفي إطار المعركة الواحدة.

وعرض هلال التطورات في سورية وثقة الشعب العربي السوري بالنصر، مُؤكدًا أنّ الأعداء عندما شعروا باستحالة إخضاع سورية عبر الإرهاب المسلّح والاحتلال، انتقلوا إلى الحرب الاقتصاديّة والحصار في أبشع صوره، ومن خلال أساليبٍ لم تعهدها ساحة الحروب في العالم من قبل.

وشدّد الأمين العام المساعد لحزب البعث، على أنّ الشعب العربي السوري قادر على مواجهة هذه التحديات الجديدة مهما كانت التضحيات، مؤكدًا على موقف سورية الثابت في المعركة الواحدة من أجل فلسطين وسورية والعروبة، وعلى قدرة المقاومة في البلدين على تحويل الأزمة إلى فرصة مهما كان الوضع العربي رديئًا.

كما تناول اللقاء الأوضاع العربيّة والدوليّة وانعكاسها على مقاومة الشعبين العربيين السوري والفلسطيني، كما ناقش مسألة تعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينيّة، وضرورة لقاء القوى الفلسطينيّة لتحقيق هذا الهدف.

وناقش المجتمعون بعض الاقتراحات حول صيغ جديدة للعمل في إطار المؤتمر القومي العربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى