أحدث الأخبارشؤون فلسطينية

الاحتلال يُصادق على مصادرة نصف مليون شيكل للمحررين “يونس”

إذاعة صوت الشعب

صادقت حكومة الاحتلال ، على أمر يقضي بالاستيلاء على مبلغ بقيمة 500 ألف شيكل ومركبة تعود لعائلة الأسيرين المحررين كريم وماهر يونس، بزعم أن هذا الأموال حصلوا عليها من السلطة الفلسطينية.

وقالت صحيفة “يديعوت أحرونوت”، اليوم الخميس، إن “وزير الأمن” الإسرائيلي يوآف غالانت، وقع على أمر المصادرة بتوصية من الجهات الاقتصادية في جيش الاحتلال.

وعقب هذا الأمر، قامت وحدة من شرطة الاحتلال، بمداهمة منزلي المحررين كريم وماهر يونس والاستيلاء على الأموال وكذلك مصادرة مركبة تعود للعائلة.

يأتي ذلك، ضمن الملاحقة والإجراءات القمعية التي تنفذها سلطات الاحتلال بحق الأسرى الفلسطينيين وعائلاتهم، بزعم تلقيهم الدعم الشهري والمخصصات من السلطة الفلسطينية.

وتتعرض عائلة كريم وماهر يونس للملاحقة من قبل الشرطة الإسرائيلية وإلى التضييق والمداهمة لمنازل العائلة واستدعاء للتحقيق لبعض أفراد العائلة.

ويوم الاثنين الماضي، اقتحمت شرطة الاحتلال، منزل المحرر كريم يونس، واقتادت زوجة شقيقه وشخصا آخر من أقاربه للتحقيق، بالإضافة إلى مصادرة عدد من الصور والملصقات، فيما تركت رسالة استدعاء للتحقيق لأشقائه.

وسبق ذلك، أن استدعت شرطة الاحتلال مساء الجمعة الماضي المحرر، ماهر يونس، وشقيقه نادر يونس من عرعرة للتحقيق بزعم “التحريض على الإرهاب”.

ونال الأسيران المحرران كريم وماهر يونس حريتهما في كانون الثاني/ يناير الجاري، بعدما أمضيا 40 عامًا في السجون الصهيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى