أحدث الأخباررئيسية 1شؤون فلسطينية

العمل الحكومي بغزة يصدر قرارات عدة تعرف عليها

إذاعة صوت الشعب

قررت لجنة متابعة العمل الحكومي بغزة خلال اجتماعها الأسبوعي اليوم الأربعاء، إطلاق المرحلة الثالثة من برنامج “صمود” للتشغيل المؤقت للخريجين والعمال، وتمديد قرار صرف مبلغ شهري بقيمة ١٠٠ ألف شيقل، عبر وزارة التنمية الاجتماعية كمساعدات للشرائح المهمشة والضعيفة.

وأقرت اللجنة توفير خدمة تصوير الأشعة (CT) لصالح المستشفى الأوروبي، بشكل عاجل، وإيفاد خمسة منتسبين من وزارة الداخلية والأمن الوطني للالتحاق بدبلوم تخصصي في الدفاع المدني بدولة قطر الشقيقة.

واعتمدت النظام الأساسي لبنك الوقف الفلسطيني، كشركة غير ربحية مسجلة بوزارة الاقتصاد وإعفائه من كافة الرسوم ومصاريف التأسيس.

وقررت اللجنة صرف مبلغ مالي لتطوير مقر مكتب وزارة الخارجية، إضافة إلى تشكيل لجنة حكومية خاصة لمراجعة عقود إيجار أراضي المحررات.

واستحضرت اللجنة ذكرى إجراء الانتخابات التشريعية كمحطة ديمقراطية في تاريخ الشعب الفلسطيني، داعيةً إلى ضرورة السعي الجاد وتهيئة الظروف لتمكين الفلسطينيين من ممارسة هذا الحق الديمقراطي الطبيعي في مراحله: التشريعية والرئاسية والمجلس الوطني والمجالس المحلية.

وتوقفت اللجنة أمام ما تقوم به حكومة الاحتلال المتطرفة في الخان الأحمر، وتهديدها بهدم منازل في مناطق عدة بالقدس والضفة، مطالبةً المجتمع الدولي للجم هذه الممارسات العدوانية المدانة ووقف هذه الاعتداءات على شعبنا.

وأدانت اللجنة واقعة حرق نسخة من المصحف الشريف في السويد، على يد أحد المتطرفين، رافضة هذا السلوك العنصري المتطرف، داعيةً إلى اتخاذ خطوات جدية لمنع مثل هذه التصرفات المرفوضة التي تؤجج العداء بين أصحاب الأديان المختلفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى