رئيسية 1منوعات

جبهة العمل النقابي التقدمية تنظم دورة نقابية بعنوان “الثقافة العمالية”

إذاعة صوت الشعب

افتتحت جبهة العمل النقابي الإطار العمالي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بمحافظة غزة أمس الاحد، دورة نقابية بعنوان “الثقافة العمالية” دورة شهداء الطبقة العاملة بفلسطين.

بحضور مسؤول لجنة العمل النقابي الرفيق اسامة الحاج أحمد، وعضو اللجنة المركزية العامة للجبهة الشعبية ومسؤولها في محافظة غزة مروان أبو نصر، ومسؤول جبهة العمل النقابي عبد الكريم الخالدي وقيادات نقابية.

ورحب الرفيق جمال أبو غبن بجميع الحضور وتمنى نجاح الدورة.

وفي كلمة لمسؤول لجنة العمل النقابي الرفيق اسامة الحاج احمد، رحب فيها بالرفاق والرفيقات المشاركين وتحدث خلالها عن اهمية العمل النقابي والمشاركة والانخراط في النقابات وكسر حالة التجاذب والاحتكار نتيجة الانقسام ما بين طرفي الانقسام وتعزيز فلسفة التعددية النقابية في النقابات العمالية والمشاركة في النقابات المهنية وبشكل اساسي بالإضافة لأهمية بناء الاجسام والأطر النقابية الفاعلة التي تتناول هموم وقضايا الجماهير فيما يتعلق بحقوقهم الاقتصادية والاجتماعية.

كما وتحدث عضو اللجنة المركزية العامة للجبهة الشعبية الرفيق مروان أبو نصر عن طبيعة العلاقة الجدلية ما بين المنظمات الحزبية للجبهة والأطر الجماهيرية والعلاقة التكاملية في النضال الحقيقي والمطلبي من اجل حقوق الفئات الأكثر ضعفا والهشة.

وفي كلمة للمشرف على التدريب في كافة المحافظات الباحث والمدرب عبد الكريم الخالدي أكد فيها على اهمية الثقافة العمالية وبناء الكادر النقابي المميز القادر على حماية حقوق الناس والدفاع عنها بشكل اساسي.

يذكر ان الدورة تستهدف 100 كادر نقابي من أعضاء جبهة العمل النقابي في محافظات قطاع غزة والتي من المقرر ان تنتهي في نهاية شهر فبراير، وسيشرف عليها طاقم تدريبي من خبراء العمل النقابي في غزة، حيث ستتناول المحاور الرئيسية للمواد التثقيفية “تاريخ الحركة النقابية العالمية، مراحل تطور العمل النقابي في فلسطين، الحريات النقابية والتشريعات، وآليات تشكيل النقابات، والمعايير الاخلاقية والقيمية للعمل النقابي، قانون العمل النقابي، دور المرأة في العمل النقابي، النضال المطلبي احد الوسائل التي يتم استخدامها من خلال تحقيق حقوق العاملين والفئات المهمشة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى