أحدث الأخباررئيسية 1شؤون فلسطينية

معروف: الساعات القادمة تشهد إجراءات احترازية جديدة في قطاع غزة

إذاعة صوت الشعب 

أكد سلامة معروف رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة اليوم الأحد، أن الساعات القادمة ستشهد تجديد الإجراءات الاحترازية في قطاع غزة.

وكانت الداخلية، قد قررت الإغلاق الليلي في قطاع غزة في تمام الساعة التاسعة مساءً، حيث تم منع الحركة للأفراد والسيارات بشكل كامل، بالإضافة لإغلاق المنشآت لمنع تفشي وباء كورونا وكسر منحى الارتفاع في أعداد المصابين.

وأوضح معروف في تصريح “لإذاعة الأقصى”، أن قرار اتخاذ الإجراءات الاحترازية وفقاً للحالة الوبائية هو مرتبط بالمتابعة اليومية والتقييم، ولا حاجة للانتظار للاجتماعي الأسبوعي.

وشدد معروف على أن مؤشرات الحالة الوبائية دخلت منحنى خطير تحتاج التزاماً من الجميع وتخلياً عن حالة التراخي وتستدعي تشديدَ الإجراءات الاحترازية.

ولفت معروف إلى الارتفاع الكبير لأعداد المصابين المسجلة، قائلاً:”اليوم سيكون محطة فارقة في الإجراءات الوقائية ونعتقد أننا سنكون خلال الساعات القادمة أمام تشديد إجراءات الوقاية والسلامة وربما نشهد المزيد.”

وبين، أن الأسواق الشعبية والأماكن العامة وصالات الأفراح وبيوت العزاء هي أكثر القطاعات تسبباً بنقل العدوى وقد نشهد مزيد من الإجراءات في بعض هذه القطاعات بشكل تام وليس فقط تنظيمها أو محاولة الحد من المخالطة داخلها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى