أحدث الأخبارشؤون فلسطينية

التجمع الهندسي الديمقراطي يختتم فعاليات مؤتمره الخامس

إذاعة صوت الشعب

اختتم التجمع الهندسي الديمقراطي، أمس السبت، فعاليات مؤتمره الخامس تحت عنوان “تعزيز وتطوير واقع التجمع الهندسي الديمقراطي في المجتمع الفلسطيني”.

وافتتحت المؤتمر المهندسة فيولا مسعود بالترحيب وبالنشيد الوطني ودقيقة صمت على أرواح شهداء شعبنا الفلسطيني، وذلك وسط مشاركة واسعة من المهندسين والمهندسات من أعضاء التجمع الهندسي وبحضور لجنة العمل النقابي ممثلة بمسئولها الرفيق أسامة الحاج أحمد وأعضائها.

بدوره، أشاد الحاج أحمد “بأهمية انعقاد هذا المؤتمر ودور المهندسين الرئيس بناء المجتمع الفلسطيني وعملية الإعمار والتطوير في كل مؤسسات المجتمع الفلسطيني”، كما تطرق إلى “الظروف السياسية المعقدة بكل تفاصيلها من انعكاسات على ظروف المهندسين والمواطن الفلسطيني”.

وفى السياق، تقدمت لجنة رئاسة المؤتمر ممثلة بالمهندسين خالد نصير ومجدي ياغي وحسام أبو عبدو بإجابات معمقة على جميع الاستفسارات والمقترحات التي دارت في سياق المراجعة في مناقشة مسودات المؤتمر المقدمة منها الإداري والمالي والخطة المستقبلية للإطار، ومدى علاقة التجمع الهندسي الإيجابية والمميزة مع كل الكتل الهندسية التابعة لفصائل العمل الوطني والإسلامي من جهة ومع نقابة المهندسين من جهة أخرى، كما جرى التصويت على كل التعديلات واعتمادها.

وفى ختام المؤتمر جرت العملية الديمقراطية وانتخب أعضاء المؤتمر المشاركين الهيئة الإدارية العامة لإطار التجمع الهندسي الديمقراطي والذي بلغ عددهم 13 عضوًا.

جدير بالذكر، أنّ نجاح هذا المؤتمر جاء كنتيجة طبيعية لتكاتف الجهود والخبرات الهندسية والنقابية من داخل وخارج إطار التجمع الهندسي الديمقراطي وعلاقته المتينة بالمحيط النقابي العام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى