أحدث الأخبارشؤون فلسطينية

جبهة العمل الطلابي بغزة: نرفض قرار تعيين مجلس طلبة بالتزكية في الجامعة الإسلامية

إذاعة صوت الشعب

أكدت جبهة العمل الطلابي التقدمية – الإطار الطلابي للجبهة الشعبية رفضها جملةً وتفصيلاً قرار إدارة الجامعة الإسلامية باعتماد مجلس طلبة جديد بنظام التزكية، الذي يُكرس منطق الهيمنة والتفرد من إطار طلابي بعينه على القرار داخل الجامعة، ويرهن العمل الطلابي لمزاجه الخاص بعيداً عن الشراكة بين مختلف الأطر الطلابية في اتخاذ القرار.

وطالبت الجبهة في بيان لها، اليوم السبت ، إدارة الجامعة بالتراجع عنه، وإجراء حوار مفتوح بين مختلف الأطر الطلابية للاتفاق على إجراء انتخابات ديمقراطية نزيهة، تفرز ممثلين عنهم جميعاً.

وقالت إن تكريس الأمر الواقع من قبل إدارة الجامعة بفرض هذا القرار على الحركة الطلابية وكافة الأطر الطلابية، ليس فقط ضرب لمبدأ التعددية السياسية والنقابية، بل إلغاء للآخر وإنكار لوجوده، ولا يكفل جسم طلابي تمثيلي وجمعي لكل أطياف العمل الطلابي داخل الجامعة، كلٌ حسب حجمه ووزنه.

وأضافت في بيانها، “كنا ولا زلنا وسنبقى نناضل من أجل إجراء انتخابات ديمقراطية وفق نظام التمثيل النسبي الكامل في كافة جامعات قطاع غزة وخاصة في الجامعة الإسلامية، فهي الأسلوب الأمثل والواضح لأن يقرر الطالب من يمثله، وصولاً لإشاعة مناخ طلابي وتعليمي صحيح تسوده روح التعاون والشراكة، والنضال المتواصل من أجل انتزاع حقوق الطلبة”.

وأكدت أن إجراء انتخابات لمجالس الطلبة على مستوى جامعات قطاع غزة، يوفر مناخات إيجابية لإنجاح أي انتخابات على المستوى الوطني العام.

وعاهدت الطلبة وجميع الأطر وأبناء شعبنا، بأنها ستكون دوماً المدافع الصلب والمبدئي في وجه أي قرارات تتناقض ومصلحة الطالب ومسيرته التعليمية، وستواصل نضالها من أجل تكريس شعارها الثابت ( جامعة شعبية، تعليم ديمقراطي، ثقافة وطنية).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى