أحدث الأخباررئيسية 1شؤون فلسطينية

التنمية الاجتماعية: تجديد المنحة القطرية لمدة عام واحد فقط

إذاعة صوت الشعب

أعلنت الناطقة باسم وزارة التنمية الاجتماعية عزيزة الكحلوت، اليوم الثلاثاء، تجديد المنحة القطرية لمدة عام واحد فقط، وستوزَّع على قوائم الأسماء المعتمدة التي كانت تستلمها سابقاً، ولا تغييرات جديدة على القوائم سواء بالاضافة أو الاستبعاد.

وقالت الكحلوت، ان ملف المنحة القطرية يشمل 160 ألف أسرة تكون على قائمة الانتظار، حيث تُرسَل قائمة الأسماء من الوزارة للجنة المنحة القطرية، والتي بدورها ترسله للأمم المتحدة التي تبعث قائمة الأسماء المُفلترة لوزارة التنمية الاجتماعية المقدرة بحوالي 100ألف أسرة يسمح لها باستلام المنحة.

وأكدت أنه لا علاقة لوزارة التنمية الاجتماعية باختيار أسماء المستفيدين من المنحة القطرية، حيث تأتيها الأسماء جاهزة دون أي ذكر لأسباب استبعاد أو رفض بعض الحالات.

وأضافت: “منتفعي الشؤون الاجتماعية والبالغ عددهم 36 ألف أسرة هم مضافون سابقاً على قائمة المنحة القطرية، واستلموا المنحة على مدار 7 شهور في بداية صرفها، ونظراً لظروفهم الاجتماعية وأعداد أفراد الأسرة الكبير، وشكاويهم العديدة على برنامج الشكاوي التابع لوزارة الشؤون الاجتماعية، تقرر صرف المنحة القطرية لكل الأسر المستفيدة من برنامج الشؤون الاجتماعية موزعة على عدة شهور، ولمرة واحدة فقط قابلة للتجديد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى