تقارير

كفا ديب .. حطمت اليأس في صناعة الإكسسوارات من الخرز

إذاعة صوت الشعب – رغد أبو مزيد

رؤيتها لمجسم الكعبة ألهمها لتعمل في صناعة الإكسسوارات من الخرز.. كفا عبد الناصر ديب تبلغ من العمر 39 عامًا، درست تخصص الرياضيات في جامعة الإسلامية بغزة.

قالت ديب إنها عملت بنظام عقود كمعلمة رياضيات، ولكن بعد ذلك لم تجد فرصة عمل لها كحال الكثيرين في قطاع غزة، موضحةً أنها عندما كانت بمرسى مطروح بمصر رأت مجسم الكعبة فألهمها لعمل إكسسوارات من الخرز، فتعلمت الغرزة الأساسية من فتاة.

وأشارت إلى أنها، عندما عادت إلى غزة بدأت بعمل مجسم للكعبة وكان هذا أول إنجاز لها بالخرز، مشيرًة إلى إنها، “تلقت تشجيع من الجميع ومن هنا بدأت بمشروعها عام 2021”.

وأوضحت أن، منتجاتها تمر بعدة مراحل منها التفكير بالمنتج وماهيته ومن ثم توفير مواد الخام وبعد ذلك تنفيذه وعرضه على مواقع التواصل الاجتماعي أو عرضه بالمعارض، مبينةً أنها تعتبر هذه المشاريع مشاريع تنفيذ لموهبتها ليست مشاريع ربحية أو تجارية وأنها لا تفكر بالعائد المادي بقدر ما تفكر بالعمل الذي تنتجه وتستمتع به.

وتحدثت ديب، عن الصعوبات التي تواجهها منها صعوبة الحصول على مواد الخام فهي غير متوفرة في قطاع غزة فتضطر للحصول عليها من مصادر أخرى سواء مصر أو بعض الدول الأخر، وأيضا عدم توفر مكان للعمل، وعرض المنتج بشكل دائم.

وقالت : “تطمح لأن تستمر في عملها وأن تفتح مقر دائم لعرض منتجاتها وأن تشارك في جميع المعارض ذات صلة”. 

واختتمت ديب حديثها موجهة رسالة للخريجين بأن كل إنسان لديه موهبة في داخله غير التخصص الذي يحصل عليه وهذه الموهبة هي قوة كامنة داخل الإنسان عليه أن يستخرجها دون تردد أو خوف ومن ثم يبدأ أي مشروع يرغب به وأنه سيصل حتما مادام الإنسان مصر ولديه إرادة للوصول إلى هدفه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى