أحدث الأخبارشؤون فلسطينية

تفاصيل منخفض جوي مُرتقب يضرب فلسطين الليلة

إذاعة صوت الشعب

أعلنت الأرصاد الجوية الفلسطينية، مساء يوم الأحد، عن منخفض جوي مرتقب، من المتوقع أن يؤثر على طقس فلسطين، هذه الليلة، مصحوبًا بأمطار، وعواصف رعدية.

وقال الراصد الجوي ليث العلامي، إن طقس فلسطين يشهد هدوءًا جويًا “مؤقتًا” هذه الساعات، سيُتبع بمنخفض جوي ما بين متوسط لعالي الفعالية يشمل محافظات واسعة هذه الليلة، وحتى صباح الثلاثاء”.

بدورها، أوعزت وزارة الحكم المحلي لرؤساء الهيئات المحلية وفرق الطوارئ التابعة لها بضرورة الاستعداد الجيد والمتابعة الحثيثة تحضيراً للمنخفض الجوي المرتقب.

ومن جانبها، أفادت الأرصاد الجوية الفلسطينية، بأن هذه الليلة، يكون الجو غائما جزئيا إلى غائم وبارداً خاصة في المناطق الجبلية، وتسقط زخات متفرقة من الأمطار تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وزخات من البرد أحيانا، والرياح تكون جنوبية غربية إلى غربية معتدلة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج.

ويستمر تأثر البلاد بالمنخفض الجوي غدًا الإثنين، لذا يكون الجو غائماً بوجه عام وباردًا ويطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة.

وتابعت الأرصاد الجوية، “وتسقط بمشيئة الله زخات متفرقة من الامطار بين الحين والآخر قد تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية، وزخات من البرد أحيانا والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا، والبحر مائجًا”.

وفي ذات السياق، قال الراصد الجوي عاصم عصيدة، إن ذروة المنخفض الجوي ستكون يوم غد الإثنين على شكل أمطار غزيرة، ورياح قوية وبرودة عالية، ويستمر حتى بعد غد الثلاثاء.

وأضاف، “يتوقع كميات جيدة من الامطار على غالبية المناطق من الشمال وحتى النقب الشمالي”، محذّرًا من شدة الرياح (40-70) كم في الساعة، ومن الانخفاض على درجات الحرارة، وكذلك من شدة الهطول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى