تقارير

في غزة كل شيء أصبح ممكنا .. دعاء أسعد تصنع صندوقا للسعادة

إذاعة صوت الشعب- حُسُن  ناصر

في غزة كل شيء أصبح ممكنا، ولأنَ الحاجة فعلا تولد الابتكار.. فلقد ظهر مبتكرون ومبدعون في غزة الصمود، ظهروا ليقهروا حصار الاحتلال… ظهروا لأنهم يعشقون الأرض والحياة بلا جدال.

الشابة دعاء أسعد ، خرّيجة من جامعة الاقصى ، قسم الديكور والتصميم الداخلي، ابتكرت صندوقا  أطلقت عليه اسم ” صندوق السعادة” يحتوي على مأكولات مألوفة للجميع ولكن تنظيم هذه المأكولات بلمسات هندسية مصحوبة بتنسيق رائع للألوان، كل ذلك جعله مميزا لدرجة أنه اجتذب اهتمام المقربين والمتابعين لدعاء عبر صفحات التواصل الاجتماعي.

كما يبدو أن التخصص الدراسي لدعاء أثر تأثيرا كبيرا في اختيارها لهذا المجال من العمل ، فقد قامت  بتصميم الشكل الداخلي والخارجي للصندوق البسيط والمزين برسوم جميلة مصحوبة بعبارات “نُقِشَت بكلّ حبّ”، صندوق دعاء ما هو إلا لوحة فنية رُسمت بكل عناية .

وقالت دعاء أنها بدأت عملها بمبلغ بسيط من والدها، فكانت انطلاقتها عبر صفحات التواصل الاجتماعي، وبدأ المتابعون يمدحون فكرتها ويشجعونها على الاستمرار والتطوير، كما كان لزوجها الدور الاكبر في نجاح فكرتها ومساعدتها في إتمام مشروعها البسيط الذي يتم من المنزل.

وأوضحت دعاء أن أحلامها خلال المرحلة الجامعية كانت مغايرة تماما لعملها الحالي، ولكن الوضع الاقتصادي السيء في غزة بسبب ظروف الحصار والبطالة، كل ذلك دفعها إلى التفكير باستغلال هوايتها في الطبخ وتزيين المأكولات، لتتخذ من هذه الهواية عملا تستفيد منه ماديا.

حيث لا يمكنها أن تقضي حياتها منتظرة فرصة أفضل لا يمكن أن تأتي في هكذا ظروف اقتصادية مريرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى