أحدث الأخباررئيسية 1شؤون فلسطينية

مخططات صهيونية لبناء آلاف الوحدات الاستيطانية على أراضي القدس

إذاعة صوت الشعب

كشفت سلطات الاحتلال الصهيوني، اليوم الخميس، النقاب عن مخططات لإقامة آلاف الوحدات الاستيطانية، وأبراج عالية تصل إلى 35 طابقًا في مدينة القدس المحتلة.

وذكرت وسائل إعلام الاحتلال، “أن ما تسمى لجنة “التخطيط والبناء اللوائية” الصهيونية قررت إيداع خطط لبناء 1250 وحدة استيطانية في مستوطنة “جيلو” جنوبي القدس، مضيفةً أن المخططات تتضمن بناء خمسة أبراج من 25-35 طابقًا، إلى جانب بناء يصل إلى 9 طوابق، ليصبح المجموع 750 وحدة استيطانية، بدلًا من 178 وحدة في 6 مبان سكنية، سيتم إخلاؤها للمشروع”.

وأوضحت أن المخططات تنص على أنه من بين جميع الشقق، سيتم تخصيص حوالي 150 شقة ضمن الشقق الصغيرة، وتقترح تحسين المساحة العامة وتخصيص مساحة تبلغ حوالي 1.6 دونم لصالح الجمع بين مناطق السكن والأنشطة المتنوعة لصالح جميع سكان الحي.

وأشارت إلى الحصول على الموافقة بشأن المخططات للإيداع تشمل 500 وحدة استيطانية، سيتم بناؤها في ثلاثة أبراج من 20-30 طابقًا إلى جانب البناء السفلي حتى 12 طابقًا، حيث يوجد حاليًا 5 وحدات من 4-5 طوابق في المجمع، مع 116 وحدة، والتي سيتم إخلاؤها للمشروع الجديد، فيما أعلنت بلدية الاحتلال عن مخطط لبناء 8500 وحدة في “تلبيوت” على أنقاض أراضي حي الطالبية غربي القدس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى