رئيسية 1شؤون فلسطينية

القطب الطلابي في جامعة بيرزيت يُحيي ذكرى الانطلاقة المجيدة للجبهة الشعبيّة الـ55

إذاعة صوت الشعب

أحيا القطب الطلابي الديمقراطي التقدّمي في جامعة بيرزيت، الاثنين 12 ديسمبر/ كانون أوّل، ذكرى الانطلاقة المجيدة الـ55 للجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين، وذلك من خلال عرضٍ عسكري جال خلاله أعضاء القطب في أروقة الجامعة على وقع الأغاني الوطنيّة والجبهاويّة.
 
ورفع ملثّمون خلال العرض أعلام فلسطين والجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين وصور الشهداء القادة وأبطال مجموعات “عرين الأسود” على رأسهم صورة الشهيد القائد الرفيق تامر الكيلاني أحد قادة العرين، فيما ردّد المشاركون الشعارات التي تدعو لتصاعد المقاومة في وجه عدوان الاحتلال المستمر.
 
وهتف المشاركون الذين توشّحوا بالشماغ الأحمر بالتحيّة للمقاومة، حاملين مجسمًا لصاروخ “وديع البرق”، فيما ردّد رفاق القطب قَسّم الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين، وسط حضورٍ طلابي لافت في فعاليات القطب المختلفة على شرف ذكرى الانطلاقة.
وقال القطب الطلابي في تصريحٍ مقتضب: “انطلاقةٌ تُجددُ الشعار كُل عام كأولِ عام، بأنّ المقاومة هيّ الدرب والكفاحُ المسلح هو الطريق نحوّ فلسطين كاملة حُرّة عربيّة. عاشت الذكرى وانتصرت الفكرة”.
 
ويُشار أنّ القطب الطلابي أحيا هذه الانطلاقة رغم الهجمة الشرسة التي يتعرّض لها جميع أعضائه في جامعة بيرزيت من الاحتلال الصهيوني، وذلك في رسالة تحدٍ للاحتلال وأجهزته الأمنيّة، حيث يتعرّض لحملة اعتقالاتٍ مكثّفة منذ العام 2019، حيث صُنف القطب الطلابي كـ”منظمةٍ إرهابيّة” وتم تجريم كل من يعمل معه وشن حملات اعتقال متواصلة بحق كوادره ومن يعمل معه، بينما يؤكّد القطب دائمًا أنّ كل ذلك “لن يثنيه عن مواصلة نفس النهج والمسير”.
 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى