أحدث الأخبارشؤون فلسطينية

“الشعبية” في الجزائر تنظّم ندوة حوارية لتعزيز التضامن مع القضية الفلسطينية

إذاعة صوت الشعب

أعلنت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في الجزائر، اليوم السبت، عن تنظيم أولى فعالياتها للاحتفال بالذكرى الـ55 للانطلاقة.

وافتتح منتدى البيادر الثقافي أول الفعاليات بتنظيم ندوة رقمية تحت عنوان (ذكرى الانطلاقة: كيف نعزز التضامن الدولي مع قضيتنا الوطنية) وبدأ اللقاء بدقيقة صمت على أرواح الشهداء، ثم كلمة للممثل السياسي عن الجبهة بالجزائر، بالإضافة إلى عدة مداخلات حول كيفية تفعيل التضامن الدولي خاصة في قضايا: الأسرى وتعزيز صمود المرأة، وناقشت الندوة أهمية ومفهوم التضامن الدولي.

ودعا المشاركون في الندوة إلى ضرورة العمل على بناء تضامن دولي يسهم في هزيمة الكيان الصهيوني، وتحديد الرؤى والأهداف من العملية التضامنية، وتوطيد العلاقات مع القوى الدولية الداعمة لصمود الشعب الفلسطيني، بالإضافة إلى تأهيل الموارد البشرية للحزب قانونيًا وإعلاميًا للدفاع عن الرواية الفلسطينية.

وأكد المشاركون على ضرورة توحيد وتحديد المصطلحات المستخدمة في الانشطة التضامنية؛ لبناء إعلام حقيقي يلجم الدعاية الصهيونية، كما دعا المشاركون إلى العمل على التعريف بمعاناة المرأة الفلسطينية على وجه الخصوص، بالإضافة إلى فضح الكيان الصهيوني في المحافل الدولية المختلفة.

وأشار المشاركون إلى أهمية زيادة الاهتمام في قضية الأسرى، وبناء جبهة تضامنية دولية لمحاصرة الكيان الصهيوني على المستوى الدولي، لافتين إلى أهمية الوحدة الوطنية في تعزيز التضامن الدولي مع الشعب الفلسطيني.

وفي نهاية الندوة الحوارية، أعلن المنظمون عن إطلاق مكتبة رقمية تثقيفية عبر تلغرام تحمل اسم الشهيد غسان كنفاني ، لإتاحة تحميل الكتب المختلفة، كما أعلنوا عن إطلاق قناة لاستكمال الحوار  الثقافي الذي دار خلال الندوة على مدى طويل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى