أحدث الأخباررئيسيةشؤون فلسطينية

“الفصائل الفلسطينية” تهنئ الجبهة الشعبية بذكرى انطلاقتها الـ 55

إذاعة صوت الشعب

قدّمت الفصائل الفلسطينية، التهنئة للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، بمناسبة ذكرى انطلاقتها الـ55.

وهنأ المتحدث باسم حركة فتح منذر الحايك، الجبهة الشعبية بذكرى انطلاقتها 55، مؤكداً أن الرفاق في الجبهة كانوا دوماً جزءاً أصيلاً من الحركة النضالية الفلسطينية.

وعبر الحايك عن أمنياته للجبهة الشعبية دوام التقدم في العمل التنظيمي، حتى إقامة دولتنا الفلسطينية وعاصمتها القدس.

وقدم القيادي في حركة حماس أحمد انصيو، التهنئة للجبهة الشعبية بذكرى انطلاقتها، مضيفاً: “هذا الفصيل والحركة العملاقة قدمت وما زالت تقدم الكثير، وأصبحنا شركاء في درب السلاح والقتال؛ حتى تحرير فلسطين”.

وأكد على أن الشعبية التي قدمت الرفيق جورج حبش وأبو علي مصطفى وأمينها العام المناضل أحمد سعدات الذي ما زال أسيراً في سجون الاحتلال، نفخر بها جميعاً بها وبكل مناضليها.

وتابع أن الجبهة وعلى مدار 55 عاماً، لم تتراجع ولم تتوانَ عن الثوابت، بل بقيت مستمرةً بمشروعها المبدئي القيمي الذي سينتهي بتحرير فلسطين.

حركة الجهاد الإسلامي، وعلى لسان القيادي فيها هاني أبو أمونة، هنأت الجبهة الشعبية بانطلاقتها الـ55، قائلاً في إنّ الجبهة شكّلت علامةً فارقةً في نضال الشعب الفلسطيني.

وأضاف أبو أمونة أن الجبهة الشعبية نفّذت العديد من العمليات ضدّ العدو الصهيوني، ونستذكر منها عملية الاغتيال التي نفّذتها باغتيال رحبعام زئيفي.

وأكّد أبو أمونة على أنّ الجبهة الشعبية تنظيم تاريخي عريق، كانت دائماً تقف لجوار الشعب الفلسطيني في الميدان، وتسعى لتحرير فلسطين.

بدوره وجّه القيادي في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين كمال عليان التحية الجبهة الشعبية بذكرى انطلاقتها، مقدماً تهانيه للأمين العام المناضل أحمد سعدات، ونائبه الرفيق جميل مزهر، والمكتب السياسي وكل كوادر الجبهة.

وقال القيادي في حزب الشعب طلعت الصفدي إنّ الجبهة الشعبية كإحدى الفصائل شكّلت رافداً من روافد الحركة الفلسطينية التقدمية والديمقراطية.

وأضاف الصفدي في حديثٍ له بمناسبة ذكرى انطلاقة الجبهة 55: “نؤكد على وحدة الشعب وندعو الرفاق في الشعبية بأن يلعبوا دوراً كبيراً في تعزيز وحدة الشعب الفلسطيني، والخلاص من الاحتلال”.

من جانبه، تقدّمت حركة المبادرة الوطنية بالتهنئة للجبهة الشعبية، حيث قال القيادي بالمبادرة نبيل دياب: ننحني إجلالاً لأرواح شهداء الجبهة العظام، الذين مضوا في الدفاع عن أرض فلسطين.

وأكد دياب على أهمية الوحدة والكفاح الوطني والنضال المشروع، حتى تحقيق الحرية والاستقلال لشعبنا.

وفي ذات السياق، قال مسؤول المكتب الإعلامي للجان المقاومة الشعبية محمد البريم، إن الجبهة الشعبية أرست دعائم العمل المقاوم في فلسطين، موجهاً التحية لقيادة الجبهة ورفاق السلاح في كتائب أبو علي مصطفى بذكرى الانطلاقة 55.

وأضاف البريم أن الجبهة استطاعت أن تنهض بالعمل المقاوم عبر عمليات القائد الكبير وديع حداد، وكذلك بعملية اغتيال المجرم زئيفي.

وشدد أن الشعبية دائماً حاضرة على مستوى أن تكون رافداً قوياً من روافد الشعب الفلسطيني، عبر تمسكها بخيار المقاومة كخيارٍ استراتيجي في مواجهة الاحتلال.

وتقدّمت حركة الأحرار على لسان القيادي محمد عاشور بالتهنئة للشعبية بذكرى انطلاقتها، مؤكداً أن هذه الذكرى لا ننسى فيها قادتها العظام كجورج حبش ووديع حداد وأبو علي مصطفى، الذين قدموا الكثير في سبيل تحرير هذا الوطن.

ومن المقرّر أن تُحيي الجبهة الشعبيّة ذكرى انطلاقتها هذا العام بمهرجانٍ وطني كبير، وذلك عند الساعة الثالثة عصر يوم الخميس الموافق 8 ديسمبر في ساحة الكتيبة غرب مدينة غزّة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى