أحدث الأخبارشؤون فلسطينية

جماهير غفيرة من أهالي مخيم الدهيشة يُشيعون جثمان الشهيد عمر مناع

إذاعة صوت الشعب

شيعت جماهير غفيرة، ظهر اليوم الإثنين، الشهيد عمر يوسف مناع “فرارجة” (22 عامًا)، والذي ارتقى برصاص قوات الاحتلال الصهيوني خلال اقتحامها مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم.

وانطلق موكب التشييع من مستشفى بيت جالا الحكومي، صوب منزل عائلة الشهيد في مخيم بيت جالا حيث ألقيت عليه نظرة الوداع الأخيرة.

وأدى المشيعون صلاة الجنازة، في ساحة مدرسة ذكور الدهيشة، قبل أن يوارى الثرى في مقبرة الشهداء بقرية “ارطاس” المجاورة لمخيم الدهيشة جنوب بيت لحم.

وردّد المشيعون هتافات وطنية وأخرى منددة بجرائم الاحتلال وانتهاكاته المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني، وسط حضور شعبي وفصائلي حاشد.

وتتصاعد اعتداءات الاحتلال بحق الفلسطينيين، منذ بداية العام، إذ وصل عدد الشهداء في هذا العام إلى 214 بالإضافة لمئات الجرحى وعشرات المعتقلين.

من جهتها، نعت الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين، وجناحها العسكري كتائب الشهيد أبو علي مصطفى، في مُخيّم الدهيشة، الرفيق المقاتل عمر منّاع، والذي ارتقى صباح هذا اليوم خلال اشتباكٍ مسلّح خاضّه مع قوات جيش الاحتلال على ثرى مُخيّم الثوّار في بيت لحم.

وقالت الجبهة، في تصريح لها، أنّ الرفيق منّاع كان من الرفاق الذين يتقدّمون الصفوف دائمًا للتصدّي لجرائم الاحتلال بحق مُخيّم الدهيشة، حيث ارتقى اليوم إلى جانب اعتقال عددٍ من الرفاق في إطار الهجمة الواسعة على الجبهة على أعتاب انطلاقتها المجيدة الـ55.

وأكدت كتائب الشهيد أبو علي مصطفى ، أن دماء الشهيد عمر مناع ودماء شهداء شعبنا لن تذهب هدرا، والمقاومة لهذا العدو بالمرصاد، حيث ستواصل بكامل تشكيلاتها ردها وتصديها للقوات الصهيونية وإيقاع أكبر الخسائر في صفوفها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى