أحدث الأخباررئيسية 1رياضة

كأس العالم.. تونس توّدع البطولة بفوز تاريخي وأستراليا تتأهل إلى جانب فرنسا

إذاعة صوت الشعب

حقق المنتخب التونسي، مساء اليوم الأربعاء، فوزًا تاريخيًا على نظيره الفرنسي بهدف دون رد، لحساب الجولة الثالثة والأخيرة من الدور الأول للمجموعة الرابعة من منافسات كأس العالم 2022، لكنه غادر البطولة؛ إذ صعد عن المجموعة الرابعة منتخبا فرنسا وأستراليا.

ودخل “نسور قرطاج” اللقاء ضد “الديوك” وهم بحاجة ماسة إلى تحقيق الفوز، كونه السبيل الوحيد لتجاوز مرحلة المجموعات، في انتظار ما ستؤول إليه المباراة الثانية بين أستراليا والدانمارك.

ووصل منتخب تونس إلى مبتغاه مبكرًا، حين أرسل وهبي الخزري كرة إلى داخل منطقة الجزاء في الدقيقة الثامنة، حوّلها نادر الغندري بلمسة من قدمه إلى الشباك، لكن الحكم المساعد ألغى الهدف بداعي التسلل، وهو قرار تم تأكيده بتقنية حكم الفيديو المساعد (فار).

واكتفى أبطال العالم بفرصة وحيدة، لكنها كانت خطيرة، حين وصلت الكرة إلى كينغسلي كومان داخل الصندوق، لكنه ضيّع طريق المرمى، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني افتكّ إلياس السخيري الكرة في وسط الملعب، لتصل إلى حمزة العيدوني، الذي مررها للخزري، الذي انطلق صوب المرمى الفرنسي وتخلص من المدافع رافائيل فاران، قبل أن يودعها الشباك على يسار مانداندا، مسجلًا الهدف الأول لتونس في الدقيقة 59.

ويُعدّ هذا الهدف هو الثالث للخزري في تاريخ مشاركاته بكأس العالم، ليتساوى مع السعودي سامي الجابر، في صدارة قائمة اللاعبين العرب الأكثر تسجيلًا في المونديال.

وألغى الحكم النيوزلندي هدفًا سجله غريزمان في الدقيقة 99 بداعي التسلل، بعد العودة لتقنية الفار.

في السياق، تمكن المنتخب الأسترالي من الفوز على نظيره الدانماركي بهدف دون رد لحساب الجولة الثالثة من نفس المجموعة.

ووجد الدانماركي ماثياس ينسين نفسه في مكان مناسب للتسديد، فصوّب كرة قوية أبعدها الحارس الأسترالي ماثيو رايان إلى ركنية، وهي أبرز لقطة في الشوط الأول.

ووصل “الكنغر” الأسترالي إلى الشباك الدانماركية، بعد تمريرة من رايلي ماكغري في ظهر الدفاع، لمواطنه ماثيو ألان ليكي، الذي تلاعب باثنين من اللاعبين، قبل أن يسدد على الأرض إلى يسار الحارس كاسبر شمايكل، لتستقر في الشباك عند الدقيقة 60.

وبفضل هذا الانتصار خطف منتخب أستراليا البطاقة الثانية عن المجموعة الرابعة بوصوله إلى النقطة السادسة، بفارق الأهداف -فقط- عن منتخب فرنسا المتصدر.

ورفع منتخب تونس رصيده إلى 4 نقاط، أنهى بها مشاركته السادسة في كأس العالم بالمركز الثالث، ليخفق “نسور قرطاج” مجددًا في عبور دور المجموعات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى