أحدث الأخباررئيسية 1شؤون فلسطينية

غزة.. تقرير يكشف عدد الشباب المهاجرين خلال السنوات الماضية ونسبة حالات الانتحار بينهم

إذاعة صوت الشعب

كشف مجلس العلاقات الدولية – فلسطين، في تقرير له اليوم الاثنين، عدد الشباب الذين هاجروا من قطاع غزة خلال السنوات الأخيرة الماضية.

وقال المجلس: “إن أكثر من 60 ألف شاب هاجروا من غزة على مدار السنوات الماضية وقد قضى العشرات منهم نحبه في الطريق، وذلك بفعل سياسات الاحتلال الجائرة التي حولت حياة الغزيين الى جحيم لا يطاق اضطر العديد منهم إلى الهجرة بحثا عن حياة أفضل”.

وأوضح أن هناك آلاف من الشباب في القطاع غير قادرين على الزواج؛ حيث سجل ارتفاع مضطرد في سن الزواج كما سجل ارتفاع في نسب الطلاق التي وصلت إلى 20.7% من إجمالي عدد الزيجات في العام 2021.

حالة الانتحار في غزة

وتناول التقرير زيادة محاولات الانتحار في غزة بسبب الضغوط النفسية والاجتماعية، موضحًا أن معظم الحالات وقعت خلال السنوات الأخيرة وكانت في فئة الشباب ( 87% من حالات الانتحار كان من الشباب) وخاصة الذين تقل أعمارهم عن 30 عاما أكثر من نصفهم إناث.

وأشار التقرير الى ان 61% من أطفال غزة يعانون من اضطرابات نفسية كالخوف والقلق ، حيث تشير الدراسات الى ان 51% من الأطفال لم تعد لديهم الرغبة في المشاركة في أية نشاطات وأن 47% منهم لم يعودوا قادرين على أداء الواجبات المدرسية والعائلة وأصبح 48% منهم يعانون من أمراض سوء التغذية.

وقال التقرير إن غالية الفلسطينيين مصابين بالصدمة والتوتر ومشاكل نفسية أخرى حيث تقدر منظمة الصحة العالمية أن 360 ألف شخص ( 20% من سكان غزة) يعانون من تحديات الصحة العقلية بسبب الحصار”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى