أحدث الأخباررئيسية 1شؤون فلسطينية

نقل الأسير المريض أبو حميد إلى سجن “عسقلان” ورسالة من رفاقه عقب لقاء مؤثر معه

إذاعة صوت الشعب

أفاد مكتب إعلام الأسرى، اليوم الأحد، بأن إدارة سجون الاحتلال، نقلت الأسير المريض بالسرطان ناصر أبو حميد من مخيم الأمعري برام الله إلى سجن عسقلان.

وقال إعلام الأسرى، “إن إدارة السجون نقلت الأسير أبو حميد إلى سجن عسقلان لمدة 24 ساعة للقاء زملائه الأسرى في مشهد مؤثر وحزين سيطر على الأسرى بعد رؤيتهم للوضع الصحي له”، مشيرًا إلى أن الحالة الصحية للأسير أبو حميد تتدهور في شكل متسارع جدًا وظهرت على وجهه ويديه أورامًا سرطانية وهو في حالة صحية خطيرة للغاية”.

وقال رفاق الأسير المريض في رسالة لأسرى سجن “عسقلان” عقب لقاء رفيقهم: “تمكنا من الضغط على إدارة السجون لنقل الأسير القائد ناصر أبو حميد لزيارة رفاقه الذين مكثوا معه أطول مدة خلال فترة اعتقاله الحالية”.

وأضاف الأسرى: “في ساحة وزنازين سجن عسقلان صدحت حناجر الأسرى، بالنشيد الوطنيّ، وهتفوا للحرّيّة في مراسم استقبال الأسير القائد ناصر المصاب بالسرطان، واختلطت مشاعرنا علينا ولم نتمكن من تعريفها بدقة، أهي حفاوة اللقاء بالبطل؟ أم لقاء الوداع الأخير قبل أن يترجّل الفارس عن صهوة جواده”.

وتابعوا: “كل ما رأيناه أمامنا جسداً هزيلاً يكاد لا يقوى على الحركة وبطلًا شامخاً ثابتاً، لم ينحني من المرض، ولم تهزه رياح المحتل، ويكسره قيد الحقد، شاحذاً لهمم الرجال، ورافعاً لمعنوياتهم التي قد تأثرت عند البعض من هول المشهد أمامهم، فالصورة في الأذهان ليست كما شوهدت”.

وأشار رفاق الأسير المريض في رسالتهم إلن أنه كان كما في كل المواقف؛ مدركًا لرسالة القائد المناضل، فأوصى رفاقه بالوحدة والمضي قدمًا على درب التحرير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى