أحدث الأخباررئيسية 1رياضة

كأس العالم.. تعادل سلبي عربي جديد ومفاجأة ثانية بتعطيل اليابانيين للماكينات الألمانية

إذاعة صوت الشعب

انتهت قمة المغرب وكرواتيان اليوم الأربعاء، على وقع التعادل السلبي، على استاد البيت في إطار الجولة الأولى من مباريات المجموعة السادسة في كأس العالم FIFA قطر 2022.

ووقف المغرب ندًا أمام كرواتيا وصيف بطلة العالم  2018 ونجومها لوكا مودريتش وماتيو كوفاتشيتش ومارسيلو بروزوفيتش وإيفان بيريشيتش، في مباراة لم تشهد الكثير من الفرص.

وتعتبر النقطة ثمينة في مجموعة قوية تضمهم إلى جانب بلجيكا، ثالثة المونديال الروسي والتي ستكون منافستهم في الجولة الثانية الأحد المقبل على ملعب الثمامة، فيما تلتقي كرواتيا مع كندا في اليوم ذاته على ملعب خليفة الدولي.

وبهذا التعادل، فشلت كرواتيا في هز الشباك للمرة الأولى خلال 12 مباراة لها في نهائيات كأس العالم، منذ تعادلها سلباً ضد اليابان في كأس العالم 2006 بألمانيا.

في السياق، قلب منتخب اليابان الطاولة على نظيره منتخب ألمانيا بعد فوز دراماتيكي بنتيجة هدفين مقابل هدف على استاد “خليفة الدولي”، ضمن مباريات المجموعة الخامسة من بطولة كأس العالم المقامة بنسختها الأولى على أرض عربية في قطر.

وكمّ لاعبو منتخب ألمانيا أفواههم خلال الصورة الرسمية قبيل مباراتهم مع اليابان في افتتاح منافسات المجموعة الخامسة بمونديال قطر 2022، في ما يبدو احتجاجًا على رفض الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” السماح لهم بارتداء شارات لدعم المثليين.

وكانت النية لدى قادة سبع منتخبات أوروبية ارتداء تلك الشارات في إطار حملة لرفض التمييز خلال البطولة في قطر، لكن الخطوة أجهضت بعد تلويح “فيفا” بعقوبات تأديبية.

هدف ألمانيا الوحيد

 

هدف اليابان الأول

 

هدف اليابان الثاني

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى