أحدث الأخباررئيسية 1شؤون فلسطينية

المحلل “عوكل” لإذاعتنا: من المستبعد قيام إسرائيل بعملية عسكرية في قطاع غزة لكن الاغتبالات متوقعة

عقب عمليات القدس

إذاعة صوت الشعب

أكد طلال عوكل الكاتب والمحلل السياسي أن التصعيد الكبير في العمليات يذكر الإسرائليين بانتفاضة الأقصى قبل عشرين عامًا والذي توقع اتساع ردود الفعل.

وقال عوكل خلال حديثه لإذاعة صوت الشعب، اليوم الأربعاء إن: “”استخدام السلاح بدأ ينتشر أكثر فأكثر وما حصل اليوم هو نقلة في أشكال المواجهة مع العدو ابتي من شأنها أن تربكه وتضع العقل الاسرائيلي في حيرة ماذا سيتصرف في حال توسعت العمليات”.

وأضاف: “سواء كان هذا الفعل نابع من فصيل أو تنظيم معين أو من مجموعة مقاومين فهو يدل على مرحلة جديدة من التصدي الأكثر فاعلية مع دخول العمل المنظم لساحة الميدان بعدما كانت المقاومة مجرد أفراد بغض النظر على الانتماء الفصائلي”، مؤكدًا أن هذه نهضة شعب بأكمله لا يستطيع إيقافها أي جهة سواء كان الاحتلال أو السلطة.

وحول تلميح المتطرف بن غفير عن عودة الاغتيالات قال عوكل: “الاغتيالات التي يقصدها بن غفير في تصريحاته في قطاع غزة وليس الضفة المحتلة؛ لأنه لم يستطع حتى الآن الوصول لشخصيات بارزة”، مشيرًا إلى أن اسرائيل ستشدد عملياتها في الضفة لكن من المستبعد القيام بعملية عسكرية في قطاع غزة ضد حركة حماس”.

وختامًا أكد أن هناك ارتباك لا شك داخل منظومة الاحتلال، كما أن الحكومة الاسرائيلية الراحلة أو القادمة تسير على خط مواصلة العدوان البشع على الشعب الفلسطسني حقوقيا وبشرًا بكل شيء .

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى