أحدث الأخباررئيسيةشؤون فلسطينية

أبو دقة: ما يجري منذ فترة بالضفة الغربية والقدس هو انتفاضة بموجات عالية

خلال حديثها لـ"إذاعة صوت الشعب"

إذاعة صوت الشعب

صرحت مريم أبو دقة المناضلة والقيادية في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أن ما يجري منذ فترة بالضفة الغربية والقدس هو انتفاضة بموجات عالية.

وأكدت أبو دقة أن شعبنا أدرك مع اقتحام المخيمات والقرى والانتهاكات الواسعة وهدم المنازل بأن خيار المقاومة هو الأنجع لتحقيق الأهداف الوطنية العادلة.

وقالت خلال حديثها لـ”إذاعة صوت الشعب”، اليوم الأربعاء إنه: “من العار بقاء الانقسام في ظل بقاء حكومة الاحتلال العنصرية ولم يعد هناك مبرر إطلاقًا لهذا الانقسام لأن الشرط الأساسي للتحرير هو وحدة الصف الفلسطيني”

وأضافت: “راهنوا على نسيان هذا الجيل للوطن وحق العودة لكنه أكثر تمسكًا وصلابة لذا يجب تشكيل حاضنة له مما يستدعي ضرورة تحقيق وحدة وطنية وإقامة الانتخابات”.

وشددت أبو دقة: “يجب على كل أبناء شعبنا سواء في الشتات أو في الداخل المحتل أو الضفة الغربية أو قطاع غزة أن يكون انتماءهم لفلسطين بغض النظر عن انتماءهم الحزبي للانتصار على عدونا المجرم الفاشي مع تأكد انعدام احتمال السلام معه”.

واختتمت لافتة: “نحن في مرحلة إما أن نكون أو لا نكون ويجب أن نكون بوعي شعبنا وقواه الحية ومقاومتنا الباسلة بهذا الجيل المصر على أخذ حقوقه وتحرير فلسطين وعاصمتها القدس الشريف”، موجهةً التحية لأرواح شهدائنا الأبطال الذين يروون الأرض بدمهم ولأسرانا بخط المقاومة سجون الاحتلال الفاشية الأول وكذلك لجراحنا الذين نتمنى لهم الشفاء العاجل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى