أحدث الأخباررئيسية 1شؤون فلسطينية

قتيل صهيوني وإصابات في عملية تفجير مزدوجة بالقدس المحتلة

إذاعة صوت الشعب

قُتل مستوطن صهيوني وأصيب22 آخرين، أصيبوا بجروح مختلفة بينهم 3 بحالة خطيرة، جراء انفجار وقع اليوم الأربعاء في مدينة القدس المحتلة.

وبحسب قناة ريشت كان العبرية، فإن حالة اثنين من الجرحى حرجة، وآخران وصفت بالخطيرة، فيما تراوحت الباقي ما بين متوسطة وطفيفة.

وأفادت وسائل الإعلام عبرية، بأن الانفجار نجم عن عبوة ناسفة وضعت داخل حقيبة في محطة للحافلات في القدس، حيث كانت المحطة تعج بالمسافرين والجنود عندما انفجرت العبوة.

وأوضحت القناة الصهيونية الرسمية “كان” أن عبوة وضعت داخل حقيبة انفجرت بالمكان، فيما أكدت القناة 13 ، أن الانفجار نجم عن عبوة ناسفة وضعت داخل حقيبة.

وعقب الانفجار، استنفرت شرطة الاحتلال قواتها إلى مكان الانفجار الذي قامت بإغلاقه، كما قامت بنشر عناصرها في مناطق مختلفة بالقدس ونصبت الحواجز، وكذلك أغلقت المداخل الرئيسة المؤدية إلى مدينة القدس.

ووفقا للموقع الإلكتروني لصحيفة “يديعوت أحرونوت”، فإن قوات كبيرة من الشرطة تقوم بأعمال تمشيط وتبحث عن الشخص الذي وضع العبوة الناسفة.

وبحسب مراسل “إذاعة جيش الاحتلال ، فإن العبوة وضعت على متن دراجة نارية، وتم تفجيرها قرب مكان توقف الإسرائيليين.

وأكد مراسل الإذاعة الإسرائيلية العسكري أنه لم يكن لدى الأجهزة الأمنية الصهيونية أية إنذارات مسبقة حول أي انفجار في القدس.

وبعد أقل من ربع ساعة بلغ عن سماع انفجار ثان في القدس وكذلك إطلاق نار في الحي الاستيطاني “رموت”، حي دلت التحقيقات الأولية أن الحدث الثاني ليس انفجارا وإنما إطلاق نار صوب حافلة تقل ركاب في حي “رموت”، دون أن يبلغ عن إصابات.

كما بلغ عن سماع دوي انفجار ثالث في حي “رموت”، بيد أن وسائل إعلام عبرية ترجح بان الانفجار نجم عن تفكيك قوات الأمن الصهيوني عبوة ناسفة عثر عليها في المكان.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى