أحدث الأخباررئيسية 1شؤون فلسطينية

اتحاد موظفي “أونروا” يكشف لإذاعة صوت الشعب أسباب تعليق الدوام الخميس

إذاعة صوت الشعب

أكد رئيس قطاع المعلمين في اتحاد الموظفين العرب بوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” محمود حمدان، اليوم الثلاثاء، إن الاتحاد قرر تعليق الدوام جزئيًا يوم الخميس المقبل في مؤسسات ودوائر الوكالة التعليمية والصحية والخدماتية كافة.

وقال حمدان، في حديث لأذاعة صوت الشعب، أن عدم استجابة إدارة الوكالة للتحذير السابق الذي كان عبارة عن إضراب جزئي لمدة ساعة في العاشر من نوفمبر/ تشرين ثاني 2022، دفعنا لمواصلة التصعيد وزيادة فترة الإضراب إلى ساعتين في جميع مؤسسات أونروا” مشيرًا إلى أن ، الإضراب في مدارس “أونروا” يوم الخميس المقبل، سيبدأ الساعة التاسعة والنصف صباحًا حتى نهاية الدوام.

وبين أن هذه الفعاليات والقرارات جاءت بهدف توظيف وتثبيت نحو ألفي شخص في جميع قطاعات “أونروا”، يعملون على بند المياومة والبطالة؛ من أجل العمل على استقرار خدمات التعليم والصحة وتجويدها.

وأردف، في حال لم تستجب إدارة الوكالة لمطالب الاتحاد نؤكد أحقيتنا بمواصلة تصعيدنا النقابي من اعتصامات وفعاليات وإضراب، ومن الممكن أن نلجأ إلى الإضراب المفتوح حتى تتحقق المطالب.

وأضاف: إنَّ قطاع التعليم يُعاني من نقص حاد في أعداد المدرسين، ومن جرى تعيينهم لا يتجاوزوا الـ10% من الاحتياج المطلوب”، لافتاً إلى وجود 1000 معلم يعملون بنظام المياومة؛ الأمر الذي يؤثر سلباً على جودة العملية التعليمة.

وأوضح حمدان، أن مؤسسات “أونروا” تُعاني من عجز في عدد الآذنة أيضًا والذي يُقدر بنحو 400 شخص، وهو الأمر الذي يؤثر على جودة الخدمات المقدمة في الصحة والبيئة”، لافتًا إلى وجود الكثير من الملفات العالقة مع إدارة “أونروا” دون أدنى استجابة.

وختم حمدان حديثه، رفض اتحاد الموظفين “مماطلة إدارة الوكالة في الاستجابة لمطالبنا المشروعة”، معربًا عن أمله في حل المشكلة بأسرع وقت ممكن، ويجب  أن تكون لــ “أونروا” ميزانية سنوية ثابتة من الأمم المتحدة، حتى لا تتعرض كل عام للتجاذبات السياسية والمالية وضغوطات الاحتلال التي قد تصل إلى إنهائها.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى