أحدث الأخباررئيسيةشؤون فلسطينية

الصحة بغزة “لإذاعة صوت الشعب”: الاحتلال يمنع دخول أجهزة طبية إلى القطاع

إذاعة صوت الشعب

حذر الوكيل المساعد لوزارة الصحة الفلسطينية بغزة، بسام الحمادين، اليوم الثلاثاء، من تداعيات خطيرة على مرضى غزة بسبب استمرار عرقلة الاحتلال الصهيوني، إدخال الأجهزة الطبية والتشخيصية الضرورية، إلى مستشفيات قطاع غزة .

وقال الحمادين في حديث  لإذاعة صوت الشعب، أن الأجهزة التي يمنع الاحتلال مرورها، يتم استخدامها في إجراء عمليات جراحية دقيقة كتثبيت الكسور وجراحة المخ والأعصاب والأوعية الدموية، وأجهزة أشعة خاصة بغرف العناية المركزة، مشيرًا، إلى أن مطالبة وزارة الصحة بالحصول على أجهزة التصوير الطبي يعود لأهميتها في تشخيص الحالات المرضية، ولمساعدة الطبيب في تحديد نوع التدخل الطبي سواء كان علاجي أو إجراء عملية جراحية.

وأضاف أن: الوزارة حصلت على تمويل جهاز خاص بالأشعة التداخلية والذي يعالج المرضى الذين يحتاجون إلى تركيب دعامات لشرايين القلب، إلا أن الاحتلال رفض دخول الجهاز، و ذلك من شأنه فقدان لبعض الأرواح وتأخير إجراء العمليات للمرضى، مبينًا أن عدم مرور الأجهزة الطبية من شأنه زيادة قوائم انتظار المرضى للعمليات الجراحية، وعمليات التشخيص بواسطة التصوير الطبي.

وطالب الوكيل المساعد لوزارة الصحة بغزة بسام الحمادين، المجتمع الدولي والمؤسسات الدولية والحقوقية للضغط على الاحتلال، لإدخال الأجهزة الطبية، نظرًا لحاجة المرضى العاجلة لها.

وأشار الحمادين إلى أن، منع الاحتلال دخول الأجهزة الطبية جريمة تضاف للجرائم التي يمارسها كل يوم بحق مرضانا، وإن سياسية الاحتلال اللاإنسانية، و اللا أخلاقية بحق مرضى القطاع، تضاعف وتزيد من معاناتهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى