أحدث الأخباررئيسية 1صحة

ماذا لو تناولت الماء الدافئ مع العسل (على الريق)

إذاعة صوت الشعب

الكثير يتسائل عن مدى الفائدة التي تعود على الجسم من خلال تناوله الماء الدافئ بالعسل في ساعات الصباح (على الريق)، كون العسل يحتوي على الكثير من الفوائد الصحية، فيما يُقبل الكثيرون على تناوله لعذوبة طعمه وفوائده الجمّة.

تقارير صحية أشارت إلى أن تناول الماء الدافئ بالعسل على الريق يعتبر من أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها لتحسين صحتك، حيث يعمل ذلك لصحة جميع أعضائك وتشغيل جسمك بسلاسة وانتظام.

ويقول باحثون: “يحمل تناول الماء الدافئ على الريق العديد من الفوائد الصحية على جسمك، بجانب دوره في خسارة الوزن، لكنه قادر أيضًا على تنقية جسمك من السموم، والحفاظ على صحة الكبد والجهاز الهضمى مما يساعدك على هضم الطعام والتحكم في مستويات ضغط الدم ومدى تدفقه ما يعزز صحة القلب والأوعية الدموية”.

ووفقًا للباحثين، فإن هناك فوائد عديدة لشرب الماء الدافئ مع العسل على الريق صباحًا، تتمثل في الآتي:

– تحسين الهضم:

يساعدك كوب من الماء الفاتر مع ملعقة صغيرة من العسل على معدة فارغة في الصباح على تنظيم عملية الهضم، تساعد الخصائص المطهرة للعسل على تخفيف حموضة المعدة مع زيادة إنتاج المخاط المعوي. 

– تقوية المناعة:

العسل علاج طبيعي رائع يقضي على البكتيريا، إنه مليء بالأنزيمات والفيتامينات والمعادن في مكافحة البكتيريا.

– تقليل الحساسية:

يساعدك شرب كوب من الماء الدافئ مع العسل الأبيض على تقليل تعرضك للحساسية البيئية. 

– يخفف من التهاب الحلق:

يمكن أن يساعد ماء العسل في تخفيف الألم وتهيج الحلق، وكذلك تقليل السعال.

– نسف الدهون:
يمكن أن يساعدك ماء العسل على التخلص من الوزن الزائد، حيث السكر الذي يحتويه العسل طبيعي المنشأ ومصدر صحي للسعرات الحرارية، فهو يساعدك أيضًا على عدم الخضوع للإغراء عندما يتعلق الأمر بالمشروبات الحلوة الأخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى