أحدث الأخباررئيسيةشؤون فلسطينية

معروف: هناك تصور أولي لحادث حريق منزل آل “أبو ريا” وسيتم تقديم التفسيرات عند صدور النتائج الرسمية

خلال حديثه لـ"إذاعة صوت الشعب"

إذاعة صوت الشعب 

صرح سلامة معروف رئيس المكتب الإعلامي الحكومي‎ أن هناك تصور أولي لحادث حريق منزل آل أبو ريا وبمجرد صدور التقرير الرسمي سيتم تقديم تفسيرات للمواطن الفلسطيني، مشيرًا إلى أن لجنة التحقيق تعمل منذ اللحظة الأولى.

وقال معروف لإذاعة صوت الشعب: “متابعة الحادث كانت منذ الحظة الأولى من كل الجهات الرسمية، وباشرت لجنة التحقيق عملها وحتى الآن تجمع كل المعطيات وتضع كل الاحتمالات على الطاولة، ولا تتوقف عند أي سيناريو طالما هناك ما يؤكده عند أي شهود عيان، أو دلائل، أو معاينة جثامين الضحايا من الطب الشرعي، أو ما يتعلق بالتاريخ القديم لأطراف هذا الحدث”.

وحذر معروف “من عملية تداول ونشر الروايات وأكاذيب ونسج قص من وحي الخيال والتي تؤثر على سير التحقيق كونها ترسم في مخيلة المواطن سيناريوهات قد يتقبلها ويتعامل معها على أنها حقيقة، كما أن هناك جهات تتعمد خلق قصص ورويات غير واقعية بهدف إثارة البلبلة”.

وأكد: “نحن نتفاهم اهتمام المواطنين وصعوبة فهم يعض التفاصيل مثل تواجد البنزين في المنزل لكن يجب انتظار لجنة التحقيق ونعد أنه لن يطول كثيراً لوضع المواطن الفلسطيني في صورة الموقف”.

وأردف: “أشارت العائلة في بيانها إلى الضرر النفسي لعائلة الضحايا بفعل الضخ الكبير للمعلومات الخاطئة، ومن حق العائلة ألا تُفجع مرتين: الأولى في موت 21 شخص خلال الحريق، والثانية في سماع الشائعات”.

وشدد على أن الأولوية الأولى هي الوقوف على أسباب هذا الحادث وتقديم الرواية المعتمدة على الأدلة والمعطيات والمؤشرات الحقيقية كحق طبيعي للمواطن، مُشيرًا: “طواقم عديدة تعمل وهي على درجة كبيرة من الخبرة والكفاءة”.

وختامًا لفت معروف إلى أن: “الواقع الفلسطيني دائمًا ما يتعرض البلبلة عبر وسائل التواصل الاجتماعي إما عن طريق الاحتلال سواء بشكل مباشر أو غير مباشر، أو عن طريق بعض المواطنين الباحثين عن التفاعل، وهناك سيناريوهات يتم تداولها لا يصدقها عقل وتم الاتفاق منذ بداية الحادثة ملاحقة كافة الشائعات والحسابات الناشرة لها سواء كانت حقيقة أم لا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى