أحدث الأخباررئيسية 1شؤون فلسطينية

التعليم بغزة توضح متى ستُقرر إجازة مدرسية يوم السبت بشكل دائم

إذاعة صوت الشعب

أكد مدير عام وحدة العلاقات العامة والتعاون الدولي بوزارة التربية والتعليم بغزة، أحمد النجار، اليوم الأحد، إن الوزارة تتفهم رغبة البعض من العاملين وأولياء الأمور بإقرار إجازة أسبوعية يوم السبت وفقًا لما هو معمول به لدى بعض الأنظمة التعليمية، لافتًا إلى أنه سبق للوزارة دراسة المقترح ومناقشته بمشاركة نقابة المعلمين ومجلس أولياء الأمور قبل سنوات.

وأضاف النجار، أن العقبة الأساسية والأسباب التي تمنع تطبيق ذلك النظام، أن غالبية المدارس الحكومية ومدارس الوكالة تعمل بنظام الفترتين، وتوزيع حصص يوم السبت على باقي أيام الأسبوع سيزيد وقت الدوام المدرسي اليومي بمقدار حصتين بالحد الأدنى (حصة للفترة الصباحية وحصة للفترة المسائية)، الأمر الذي يصعب تنفيذه على أرض الواقع.

وتابع: الوزارة دائمًا تعمل على كل ما من شأنه التخفيف عن الطلبة والمعلمين وأولياء الأمور، لكن جملة من الأسباب تحول دون إقرار يوم السبت اجازة أسوة ببقية الأنظمة التعليمية.

وبشأن امكانية تجاوز تلك الأسباب والعمل على تطبيق مقترح أضافة يوم السبت للإجازة الأسبوعية، أكد أنه في حال تمكنت الوزارة من تخفيف العدد المطلوب من المدارس والتغلب على عقبة الفترتين فيها، لا مانع لدى الوزارة من اقرار يوم السبت إجازة إضافة ليوم الجمعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى