تكنولوجيا

أفضل طريقة لتسويق مشروعك على فيس بوك

إذاعة صوت الشعب

بات التسويق عبر الانترنت ضرورة أساسية للكثير من المستخدمين، خاصةً مع التطور الكبير الذي يشهده هذا العصر بما يتعلق بالأمور التكنولوجية، وخاصة التسويق الإلكتروني.

ويعد موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك Facebook من أبرز هذه المواقع للتسويق، ولكن هناك بعض الحيل البسيطة للتسويق عبر فيسبوك بطريقة عملية، والتي تساعد المستخدمين خاصةً إذا كانوا مبتدئين في عالم التسويق الرقمي.

أبرز الطرق لتسويق مشروعك على فيس بوك:

 

– امتلك صفحة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك احترافية: يحتاج المستفيد لتسويق مشروع إلى صفحة على فيسبوك، هذه الصفحة تمثل علامة المستفيد التجارية والبراند الخاصة به، خصوصاً وأن كل معلومة توضع في صفحته يستخدمها فيس بوك.

إذ يعتبر موقع فيس بوك محرك بحثي هائل، لهذا كلما كانت المعلومات دقيقة، كلما وضع الفيسبوك صفحة المستفيد أمام المستخدمين المهتمين بنفس المجال.

ويجب التأكد من أن الصفحة تحتوي على التالي:

• صورة بروفايل و خلفية احترافية بجودة عالية – ويُفضل أن تكون لوجو موقعك أو شركتك.

• الغرض من الصفحة (Business – non profit) ونوع الصناعة التي تعمل بها.

• وصف دقيق للصفحة والغرض منها.

• ضع رابط لموقعك أو قناتك على اليوتيوب إن وجد.

• قم بعمل اسم مستخدم (username) لصفحتك حتى يتمكن الناس من الوصول إليك بسهولة (هذا الاسم سيكون هو الرابط الخاص).

• مكانك على الخرائط (Location) إن كنت تملك شركة أو محل تجاري أو مطعم، مع تحديد مواعيد العمل ورقم الهاتف.

– استخدم Facebook messenger Bots في التسويق: وتعد خدمة إرسال الرسائل المجانية عبر الهاتف عن طريق الإنترنت هامة للغاية، للمسوقين، وذلك بسبب سهولتها وتكلفتها البسيطة (أو المجانية في كثير من الأحيان).

ولهذا فقد طور فيس بوك تطبيق خاص بالمراسلة (Messenger)، وسمحت الشركة من خلاله للشركات بتطوير روبوتات للرد على الناس بشكل آلي.

ويمكنك أن تجهز بعض الردود للرد على عملائك أو من يراسلك على الصفحة (مثلاً أي شخص يسأل عن عنوانك ممكن أن تعطيه رابط موقعك على الخرائط وهكذا).

– حدد CTA لصفحتك على فيس بوك: الـ CTA هو اختصار لـ Call To Action بمعنى الفعل الذي تريد من عملائك أن يقوموا به. هل ترغب مثلاً من زوار صفحتك أن يتمكنوا من الاتصال الهاتفي بك مباشرة؟.

– اعرف جمهورك جيداً: يقدم فيسبوك تحليلات وبيانات رائعة عليك أن تستخدمها، فعن طريق Page Analytics الخاصة بصفحتك يمكنك معرفة الكثير من الأمور عن اهتمامات جمهورك.

يمكنك معرفة نوعية المحتوى الذي يفضلوه، وأيضاً الأوقات التي يتواجدون بها، ومتوسط أعمارهم وجنسهم، ومختلف المعلومات التي ستساعدك بكل تأكيد في حملاتك التسويقية وأيضاً كما يمكنك جمع المعلومات من خلال صفحات الفيسبوك والجروبات المشهورة في مجالك، أو التي يتملكها منافسيك، وبهذه الطريقة ستعرف الكثير من المعلومات عنهم.

– استخدام إعلانات فيس بوك: تعد إعلانات فيس بوك هي الخيار الأفضل حالياً لكل من يبحث عن الترافيك المدفوع، ويمكنك عمل إعلانات بتكلفة بسيطة للغاية خصوصاً إن كان جمهورك في الوطن العربي.

ويمتلك فيسبوك الكثير من المعلومات عن مستخدميه، لهذا يمكنك أن تستهدف أي فئة أو شريحة من الناس اياً كانت اهتماماتهم أو أعمارهم والأماكن التي يسكنوا فيها بدقة متناهية.

– استخدم جروبات فيس بوك: أصبح الناس يعتمدون على جروبات الفيس بوك بشكل أكبر، نظراً لأن أي منشور تضعه فيها يصل إلى كل المشتركين خصوصاً إن كانوا يحبون هذا الجروب ويتفقدوه باستمرار.

ويمكنك فيسبوك من إنشاء جروب بنفس اسم صفحتك على فيسبوك حتى تتواصل مع عملائك بشكل أسرع، كما أنه يمكنك أن تسمح لأعضاء الجروب بنشر محتوى خاص بهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى