أحدث الأخباررئيسية 1شؤون فلسطينية

مكاوي: لا يمكن الرهان على انتخابات الاحتلال لإحداث أي تغيير

إذاعة صوت الشعب

قال عضو اللجنة المركزية العامة للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين الرفيق محمد مكاوي، اليوم الاثنين، إنه لا يمكن الرهان على الانتخابات الصهيونية مطلقًا في إحداث أي تغيير في واقع أهلنا في الـ٤٨، والمشاركة تعني إضفاء الشرعية على الوجه البشع للكيان الصهيوني من قبل أصحاب الحق التاريخي على هذه الأرض.

وأضاف مكاوي في تصريحٍ صحفي، إنّ “ما يسمى بالكنيست الصهيوني قد سن على مدار عمر الكيان مئات القوانين العنصرية الإجرامية بحق شعبنا وليس آخرها قانون يهودية الدولة، فالمقاطعة للانتخابات تعني مقاطعة أهم مؤسسة تشرّع العدوان في الكيان وتعطيه صبغة ديمقراطية”.

وتابع: “لقد ثبت من التجارب السابقة، أنّ مشاركة أبناء شعبنا في الداخل المحتل في هذه الانتخابات قد أدى إلى ضرب وحدتهم ووحدة كفاحهم المستمرة ضد الاحتلال، وبروز انشقاقات في القيادة العربية للجماهير، وممثلين لهم لا يعبرون عن تطلعاتهم وحقوقهم، عدا عن الوقوع في فخ الانسلاخ التام عن شعبنا الفلسطيني”.

ولفت مكاوي إلى أنّ “الاحتلال الصهيوني يريد من هذه المشاركة تفويت الفرصة على أي نهوض مستقل ومقاوم لمشاريعه في فلسطين التاريخية من قبل أهلنا في الـ ٤٨، وتشكيل قيادة فعلية ومقاومة له”.

وأشار إلى أنّ “وحدة شعبنا تتطلب قيادة معبرة عنه وتستطيع أن تخدم الأهداف والمصالح العليا له في كافة أماكن تواجده، وتؤطر نضاله المستمر نحو الحرية والاستقلال، وعدم الانخراط في أية مشاريع تهدف لتوطينه وتذويبه في كيانات أوجدتها ظروف النكبة والشتات”.

وأكد مكاوي أنّ “الحل الوحيد هو مقاطعة هذه الانتخابات، وعدم المشاركة فيها والمراهنة عليها ورفض كل الدعوات التي تحاول فصل هذا الجزء الهام من شعبنا عن ارتباطاته التاريخية بكل الشعب الفلسطيني، ورفض الدعوة للالتفات للرشوات الاقتصادية والموازنات المخادعة للوسط العربي في الداخل بعيدًا عن تشابكات السياسة وتشعباتها كما يدّعي البعض، فالحل يبقى في المقاطعة ووحدة جماهير شعبنا في كافة أماكن تواجدهم في النضال ضد المشروع الصهيوني برمته من أجل استعادة فلسطين كل فلسطين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى