أحدث الأخباررئيسية 1منوعات

“الأطر النقابية في الفصائل” ترفض قرار إنشاء نقابة أطباء جديدة وتطالب بسحبه وإلغائه

إذاعة صوت الشعب

أكد الأطر النقابية في الفصائل الفلسطينية، مساء اليوم الأربعاء، رفضها للقرار بقانون الذي أصدره الرئيس محمود عباس بشأن إنشاء نقابة أطباء فلسطين وحل السابقة، مطالبةً بسحبه وإلغائه.

وقال ممثلو الأطر النقابية في الفصائل الفلسطينية، في بيان لهم: إنهم “ينظرون بخطورة بالغة إلى ما وصلت إليه أنماط التدخل في الحياة الديمقراطية والنقابية الفلسطينية والمساس بالمبادئ الدستورية الراسخة في القانون الأساسي الفلسطيني بإصدار قرار بقانون بشأن بإنشاء نقابة الأطباء الفلسطينيين الذي جرى بموجبه تحويل صلاحيات ومهام مجلس نقابة الأطباء الحالي المنتخب ديمقراطياً لمجلس تأسيسي معين الأمر الذي يعني حل المجلس المنتخب”.

وأضاف البيان: “ترى أطر العمل النقابي في الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة أن هذا القرار بقانون إنشاء نقابة الأطباء يشكل سابقة خطيرة واعتداء على حرية العمل النقابي الديمقراطي والتنظيم النقابي، من شأنه تعميق الأزمة القائمة بين الأطباء والحكومة”.

وشدد على أن هذا القرار يضر بسير العمل في القطاع الصحي الفلسطيني، كما أن قيادة الأطر للعمل النقابي الفلسطيني توجه رسالة لجميع الأجسام النقابية المنتخَبة أنها بهذا القرار يضعها تحت تهديد إجراءات مماثلة، وعليها المطالبة بسحب القرار المذكور وإلغاء أي تبعات له للحفاظ على العمل الديمقراطي النقابي الفلسطيني. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى